اقتصاد

الأوضاع النقدية والمالية في اليمن، وتدهور قيمة الريال.. أهم ما تم مناقشته في لقاء محافظ البنك المركزي بالسفير الأمريكي باليمن

[su_label type=”warning”]كريترنيوز/العاصمة عدن/خاص[/su_label][su_spacer size=”10″]

عقد اليوم محافظ البنك المركزي د. محمد زمام لقاء مع السفير الامريكي في اليمن السيد/ ماثيو تولير، تم فيه مناقشة الاوضاع النقدية والمالية في اليمن ومنها تدهور قيمة الريال وسبل مساعدة البنك من خلال اجتماعات الرباعية الاقتصادية.
وقد تم استعرض الإجراءات التى اتخذها البنك المركزي وكان آخرها الموافقة على تفعيل أدوات التمويل من مصادر غير تضخمية وخاصة بعد اتخاذ مجلس إدارة البنك المركزي قرار رفع أسعار الفائدة.
وقد أثنى السفير على آليات البنك في إصدار التقارير والشفافية التى أظهرها في التعامل مع حجم الإيرادات وكذلك تفاصيل النفقات.
كما كرر دعم الولايات المتحدة لجهود البنك المركزي واستمرار الإستعداد لتمويل مشروع تقوية البناء المؤسسي والبنى التحتية للبنك في جميع محافظات الجمهورية اليمنية بموجب المشروع الجاري إعداده من قبل صندوق النقد الدولي.
وقد تم تحديد الاجتماع القادم للرباعية الاقتصادية في نهاية شهر نوفمبر 2018م لمناقشة تقرير صندوق النقد الدولي والموافقة على برامج دعم البنك والعملة اليمنية الريال.
من جانب آخر شارك محافظ البنك المركزي فعليات الموتمر الاقتصادي “دايفس الصحراء” المنعقد في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة 23-25 أكتوبر 2018م.

زر الذهاب إلى الأعلى