الجنوب العربي

برعاية مركز الملك سلمان.. إئتلاف الخير يدشن برنامج سبل العيش بحضور محافظ لحج

[su_label type=”warning”]كريترنيوز /لحج /خاص[/su_label]

دشن صباح اليوم الثلاثاء الموافق 6/11/2018، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمحافظة لحج، برنامج سبل العيش المنفذ من قبل إئتلاف الخير في مديريات الحوطة وتبن والمسيمير، وذلك بحضور محافظ المحافظة اللواء ركن/أحمد عبدالله تركي.

بدأ حفل التدشين بآيات من الذكر الحكيم، بعدها ألقى اللواء أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج، كلمة أشاد من خلالها جهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على دعمهم السخي لقطاعات المرأة والمزارعين والشباب عبر المشاريع التي ينفذها إئتلاف الخير، في مديريات الحوطة وتبن وحالمين والمسيمير محافظة لحج.

وقال اللواء تركي أن هذه المشاريع سيكون لها الأثر الطيب على واقع المحافظة والمجتمع المحلي، وخاصة الفئات المستهدفة من المشاريع في المديريات الأربع.

لافتاً إلى أن محافظة لحج بحاجة إلى أوجه الدعم بكافة أشكاله في القطاعات التنموية والخدمية الملاصقة لحياة المواطن بشكل رئيسي، حتى يتمكن من الإيفاء بإلتزاماته تجاه أسرته ومجتمعه ومحافظته، والنهوض بواقعة الإقتصادي في ظل ماتعيشه البلاد من واقع مزري خلقه إنقلاب مليشيات الحوثي على الحكومة الشرعية وتدميره كل مقدرات الوطن والمواطن.

وشكر محافظ محافظة لحج في ختام كلمته مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، متمثلة بالمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة على ما قدموه من دعم كبير لمحافظة لحج بشكل خاص ولكل محافظات الوطن بشكل عام.

كما ألقى الأخ هادي أحمد باجبير مدير مشروع سبل العيش في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في اليمن، قال فيها إن المركز يدشن برنامج سبل العيش في محافظة لحج في أربع مديريات هي الحوطة وتبن والمسيمير وحالمين.

وأشار في كلمته إلى أن المشروع يستهدف خمس محافظات يمنية هي عدن لحج شبوة سقطرى المهرة، ويستفيد من برامجه 3750 مستفيد مباشر و 18750 مستفيد غير مباشر.

موضحاً أن المشاريع تنفذ في الري والمقتنيات المائية، والمكافحة المتكاملة للحشرات وهذا في المرحلة الأولى ضمن برنامج التدريب للقطاع الزراعي وتكنولوجيا الزراعة الحديثة.

حضر حفل التدشين عضو البرلمان الأستاذ صالح علي فريد، و وكيل المحافظة الاستاذ وضاح الحالمي، وعدداً من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى