وكيل سقطرى لشئون البيئة والتنمية يطلع محافظ المحافظة على نتائج مشاركتة في عدد من المؤتمرات والورش الدولية حول التنمية والتراث

كريترنيوز /سقطرى /محمد قدومي السقطري

 

اطلع وكيل محافظة سقطرى لشؤون البيئة و التنمية عبد الجميل عبد الله علي محافظ المحافظة رمزي محروس على نتائج مشاركتة في تدريبات عن الخطط التنموية الشاملة للحكومات المحلية و كيفية ادماج المجتمعات المحلية فيها والذي نظمته و كالة التنمية الدولية اليابانية ممثلا عن اليمن و كذا ورشة العمل حول تقييم الاثر للتراث العالمي في سلطنة عمان و التي نظمتها وزارة الثقافة والتراث العماني و المركز الاقليمي العربي للتراث العالمي و التدريب الدولي حول تقييم التراث العالمي في جامعة تونجي بمدينة شنقهاي الصينية والذي نظمها المعهد الدولي للتراث التابع لليونسكو بالتعاون مع الإيكروم والتي اقيمت خلال الشهر الماضي .

و ناقش المحافظ و الوكيل خلالها لقائهم وضع خطة تنموية شاملة للمحافظة لعشر سنوات قادمة تتضمن اهم المشاريع الخدمية .. و كذلك العمل على اشراك المجتمعات في تحديد احتياجاتها في مختلف القطاعات.

كما تطرق اللقاء الى اهم المواقع الاثرية والبيئية الذي تتميز بها سقطرى و السبل الكفيلة في الحفاظ عليها و حمايتها من اي تهديدات قد تضر بها .

التعليقات مغلقة.