منظمة سما تعقد إجتماعها الأول بحضور رئيس الغرفة التجارية والصناعية في لحج

كريترنيوز/لحج/خاص.

 

عقدت منظمة سما للتنمية والإرشاد إجتماعها الأول في محافظة لحج، وذلك صباح اليوم الثلاثاء الموافق 13/11/2018، برئاسة الأستاذ/ ياسر منصور اليافعي، وحضور الشخصية الإجتماعية و الإقتصادية المرموقة الأستاذ/ حسين عبدالحافظ الوردي رئيس الغرفة التجارية والصناعية بلحج ورئيس الملتقى الإقتصادي الوطني العام.

تطرق الإجتماع الأول الذي عقد في قاعة مكتب الوردي الكائن في منطقة صبر مديرية تبن/ محافظة لحج، إلى توضيح الهدف الأساسي من عمل منظمة سما للتنمية والإرشاد، ومهمتها الرئيسية بالوقت الراهن وهي مكافحة المخدرات بشتى صورها وأشكالها، والتي بدأت تستشري بين أوساط الشباب و دمرت الكثير منهم، حاثاً  الجميع على شحذ الهمم للقيام بالدور الأمثل حول ما تتطلبه هذه المرحلة منا جميعاً تجاه هذه القضية الصعبة.

وناقش الإجتماع العديد من المسائل الهامة المتعلقة بالمخدرات، ومدى تأثيراتها الكارثية على المجتمع وكيفية التوعية والإرشاد لمكافحتها و الحد منها في هذه المرحلة حتى لا يزداد إنتشارها وتتفاقم مشكلتها.

وخرج الإجتماع بعد نقاشات مستفيضة، بعدة نقاط للبدء في تنفيذها وذلك للعمل بأسلوب مدروس و ممنهج؛ ومن أبرز هذه النقاط:

-سرعة تجهيز الملصقات والبرشورات والإعلانات الخاصة بالتوعية من مخاطر المخدرات، وضرورة مكافحتها و منع إنتشارها لحماية أبنائنا من شرورها القاتلة.  

-وضع خطة عمل شهرية وفصلية وسنوية؛ وذلك من أجل أداء المهام بأسلوب مدروس وبطريقة صحيحة نستطيع من خلالها إيصال الفكرة و تحقيق الهدف بصورته المثلى. 

-التنسيق مع الجهات المعنية وذات العلاقة في السلطة المحلية و المكاتب التنفيذية والأجهزة الأمنية عند البدء بالعمل.

-التركيز في الحملة التوعوية الإرشادية على الأسرة، المدرسة ، الحارة ، المسجد ، القرية ، المجتمع؛ حيث أن المسألة دقيقة و تهم الجميع و يجب أن يتفاعل معها الجميع.

 -إستهداف فئات الشباب و المراهقين بصورة أكبر في عمليات التوعية والإرشاد وتوجيه سلوكهم و تقويمه بقدر المستطاع حتى يغدوا شباباً ناضجاً فاعلاً مؤثراً في مجتمعه و متأثراً به.

– ضرورة العمل بهمة عالية وتحدي الصعاب و المعوقات، فالمهمة إنسانية و يجب تنفيذها تنفيدا إيجابيا لإنقاذ شبابنا من هذا الفيروس المدمر خدمة للأجيال القادمة.

-إشراك مدراء المدارس والمختصين فيها و كذا عقال الحارات وخطباء المساجد والشخصيات الإجتماعية في هذه المهمة الإنسانية السامية النبيلة .

-العمل بروح الفريق الواحد لتفاعل المجتمع مع مثل هذه القضايا والمشاكل الهدامة والوقوف إلى جانبنا في مكافحة و محاربة هذا الوباء القاتل الهدام المتمثل في المخدرات حتى نتمكن معٱ من كبح جماحه و الحد منه و صولا إلى القضاء عليه و إنقاذ الشباب من مؤثراته المأساوية.

الجدير بالذكر بأن منظمة سما للتنمية والإرشاد منحت العضوية الفخرية للأستاذ/ حسين عبدالحافظ الوردي رئيس الغرفة التجارية الصناعية بلحج – رئيس الملتقى الوطني الإقتصادي العام، وذلك تقديراً لمواقفه النبيلة ودوره الرائد في توجيه عقول الشباب نحو التنمية و البناء، والإبتعاد عن الممارسات الهدامة التي ليس منها إلا إفساد الوطن و تدميره باعتبار أن الشباب هم رجال الغد و قادة المستقبل.

حضر الاجتماع مجموعة من أعضاء منظمة سما وهم: ياسر منصور، والعقيد محمد علي باحطاب، والأستاذة راوية علي ابو بكر، والأستاذ فؤاد داؤود، والأستاذة مناسبات ميزر، والأستاذ فكري أحمد ناجي البشيري، والأستاذ عبد الغفور محمد العمادي، ومحمد صالح الشاطري،و نايف محمد العزيبي، وعبدالسلام ناصر سعد ومختار شعتل. 

التعليقات مغلقة.