منوعات

تعرف على المرأة الفرنسية التي ظهرت مع حركة السترات الصفر وحقيقة ماكانت تصرخ به حول العرب.

[su_label type=”warning”]كريترنيوز/خالد شوبه/ متابعات[/su_label][su_spacer size=”10″]
تداول ناشطون عرب على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر امرأة وهي تصرخ في احدى المظاهرات التي تنظمها حركة السترات الصفر وسط العاصمة الفرنسية باريس.

حيث روج الكثير من مرتادي تلك المواقع لهذا الفيديو على انه لشرطية فرنسية انظمت الى متظاهري حركة السترات الصفر في مواجهة القوات الأمنية في احد الشوارع الباريسية.

وكشف فيديو اخر عرض كاملاً وكان اكثر وضوحاً حيث بين حقيقة تلك المرأة وماكانت تصرخ به، وقد اتضح انها احدى متظاهرين السترات الصفر وظهرت في بداية الفيديو وهي ترتدي سترتها الصفراء قبل ان تقوم بخلعها فيما بعد.

كما تبين من خلال الترجمة الصحيحة الكلمات التي كانت تصرخ به تلك المتظاهر اذ لم تذكر العرب مطلقاً كما روج له ولكن كل كلماتها موجهة الى القوات الأمنية و كانت مركزه حول حق اصحاب السترات الصفر في التظاهر كقولها ” نحن سلميين لماذا تريدوا قتلنا ” و ايضاً ” نحن لا نحمل سلاحاً نحن اناساً مثلكم، نحن اخواتكم وابنائكم ، لماذا تأذوننا ” .

يشار الى ان البعض قد قام بتحريف ذلك الفيديو وادعي زوراً ان تلك المرأة هي احد افراد الشرطة الفرنسية وقد انضمت لمتظاهري السترات الصفر في باريس و كان تصرخ بقولها ” لا تخربوا بلادنا مثل مافعل العرب في بلدانهم ” الامر الذي اتضحت لاحقاَ كذب ماكان يدعون .

زر الذهاب إلى الأعلى