الجنوب العربي

في إجتماع طارى ترأسه الدكتور الوالي .. إنتقالي العاصمة عدن يستعرض عدد من القضايا والملفات الهامة

[su_label type=”warning”]كريترنيوز /العاصمة عدن /خاص[/su_label]

 

ترأس الدكتور عبدالناصر الوالي، رئيس القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن مساء أمس السبت الإجتماع الطارئ لرؤوساء ونواب الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية في مقر المجلس بحي ريمي بمديرية المنصورة.

 

وفي بداية الإجتماع قدم الدكتور الوالي التهاني والتبريكات للقيادة المحلية بإنتقالي المنصورة بمناسبة فوز فريق المديرية بكأس دوري التصالح والتسامح الجنوبي لكرة القدم .

 

كما قدم شكره وتقديره وإمتنانه لرئيس واعضاء دائرة الشباب والرياضة والطلاب بالقيادة المحلية للمجلس على جهودهم العظيمة والمباركة وعملهم الدؤوب والذي انعكس جلياً من خلال التنظيم المنسق و الترتيب الناجح لهذه البطولة الكروية الإحتفالية المميزة.

 

بعد ذلك تداول المجتمعون عدد من الملفات والقضايا الهامة و أخر المستجدات و التطورات اللاحقة على الساحة الجنوبية عامة والعاصمة عدن على وجه الخصوص ومايتعلق بحادثة تفجير الطائرة المسيرة فوق منصة قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج الذي أستهدف كبار القادة والضباط الجنوبيين وراح ضحيته عدد من الشهداء الابرار والجرحى.

 

كما ناقش المجتمعون حادثة الإنفجار الذي تعرض لها احد انابيب مصفاة عدن في مديرية البريقة وادى الى اشتعال النيران في بعض خزانات الوقود بالمصفاة والتي لازالت مشتعلة حتى اللحظة.

 

وأستمع المجتمعون ايضاً الى البيان الذي أصدره أبناء قبيلة الصبيحة بخصوص تفاصيل حادثة القتل والإختطاف التي تعرض لها ضباط من أبناء القبيلة على ايدي بعض الجنود التابعين للقائد بسام المحضار في مديرية الشيخ عثمان قبل أمس الخميس .

 

 

وتداول المجتمعون تداعيات تلك الأحداث من مختلف جوانبها ومدى تاثيرها السلبي على الجانب الأمني والسلم الإجتماعي مطالبين الجهات ذات العلاقة بتحمل مسئولياتها وتدارك تداعيتها قبل ان تخرج عن السيطرة وبسرعة التحقيق في تلك الأحداث الخطيرة ، ومعبرين عن تأييدهم الكامل لما خرج به إجتماع هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي الأخير بخصوص ذلك.

 

وأعاد الاجتماع تشكيل اللجان الخاصة بفعاليات ذكرى التصالح والتسامح الجنوبي التي تم تأجيلها وأقر المجتمعون اقامة الحفل الفني والثقافي والتراثي الخميس القادم في ساحة الشهداء بخورمكسر مع اعادة وضع الترتيبات اللازمة لإنجاحه.

 

كما ناقش الاعضاء خلال هذا الإجتماع عدد من الملفات والقضايا الاخرى وتم إقرارها ومنها المسابقة الخاصة بالقصة القصيرة وحدد فيها بعض الشروط والأسس و الفئات العمرية التي يحق لها المشاركة فيها وكذا مسابقة افضل المقالات لتشجيع الشباب والمهتمين من الجنسين خاصة من أبناء العاصمة عدن على الابداع في هذه المجالات ومكافأتهم بحوافز مادية وعينية تشجيعيه نظير تلك الاعمال .

 

الدائرة الإعلامية بإنتقالي العاصمة عدن.

زر الذهاب إلى الأعلى