أهالي المعتقلين والمخفين قسراً ينفذون وقفة سلمية بالعاصمة عدن

كريترنيوز /العاصمه عدن/خاص

نفذ المئات من أهالي المعتقلين والمخفين قسراً وفي مقدمتهم أسرة رجل الأعمال والإستثمار الشيخ عوض علي عبدالحبيب اليافعي، وولده القائد غسان عوض اليافعي صباح يوم الاحد 13يناير2019م، وقفة سلمية في مخيم آل عبدالحبيب اليافعي الكائن في جولة كالتكس بمدينة المنصورة بالعاصمة عدن.

وحمل المشاركون في الوقفة السلمية صور المعتقلين والمخفين قسراً ولافتات كتب عليها شعارات المطالبة بالكشف عن المعتقلين والمخفين قسراً منذ أكثر من ثلاث سنوات وفي مقدمتهم رجل الاعمال والإستثمار الشيخ عوض علي عبدالحبيب اليافعي وولده القائد غسان عوض والشاب ياسر محمد قاسم الكلدي وآخرين، والذين لم تعرف اسرهم وذويهم عن مكان اخفائهم وحالتهم الصحية والنفسية سوى انهم لدى قوات التحالف العربي بعدن.

كما حمل المشاركون رئيس الجمهورية والحكومة اليمنية وأجهزة الامن وقيادة التحالف العربي بعدن المسؤلية الكاملة إزاء هذا الصمت المطبق وعدم تجاوبهم مع كل المناشدات والنداءات التي سبق وأن تم توجيهها في الوقفات السلمية السابقة والمذكرات الاخرى التي طالبوا من خلالها الجهات المسؤولة بضرورة الكشف عن مكان إخفائهم وتقديمهم للمحاكمة ان ثبتت ادانتهم باي اعمال مخالفة مالم يتم الافراج عنهم جميعا باسرع وقت ممكن دون قيد او شرط.

وتميزت هذه الوقفة السلمية بحضور لافت للنساء اللواتي شاركن فيها. كما شارك في الوقفة عدد من قيادات المقاومة الجنوبية بالعاصمة عدن وفي مقدمتهم القائد عادل الحالمي والقائد وليد الادريسي والناشط السياسي والاعلامي الاستاذ صلاح القعشمي والناشط الحقوقي المحامي محمد عبدالكريم العمراوي وعدد من الناشطين واهالي واباء وامهات وزوجات وابناء المعتقلين و المخفين قسراً ولفيف من المتضامنين معهم.

/صلاح القعشمي

التعليقات مغلقة.