مؤسسة تحديث للتنمية تختتم المرحلة الأولى من مشروع ” صندوق اسعافات اولية في المدارس” بعدن

كريترنيوز /العاصمه عدن/سماح امداد

اختتمت مؤسسة تحديث للتنمية دورة تدريبية حول “الإسعافات الأولية وبناء السلام” بمحافظة عدن ضمن مشروع صندوق الاسعافات الاولية في مدارس عدن 9_12 يناير 2019 م بمشاركة مجموعة من الشباب ومنسقي الانشطة في مدارس محافظة عدن بهدف تشكيل فرق إسعافات اولية في المدارس مكونة من مجموعة من الطلاب.

وينقسم مشروع الاسعافات الاولية لمرحلتين المرحلة الاولى تدريب لمنسقي الانشطة في المدارس والمتطوعين بأهمية الاسعافات الاولية وبناء السلام ونبذ العنف، ومن ثم تنفيذ نزول ميداني ووضع صناديق اسعافات اولية في المدارس وتوعية طلاب المدارس من قبل منسقي الانشطة والمتطوعين وانشاء فرق اسعافات اولية من الطلاب كمرحلة ثانية.

وفي سياق متصل قال أيوب عامر الحسني المدير التنفيذي لمؤسسة تحديث للتنمية على أن هدفنا هو تدريب وتأهيل الشباب في مفاهيم الاسعافات الاولية وبناء السلام والعمل على اخراطهم في العمل المجتمعي ونبذ العنف، ومن ثم نقل المعارف والمهارات التي تم استفادتها من التدريب للطلاب في المدارس والبيئة المحيطة بهم، لارساء مفاهيم السلام ونبذ العنف في المجتمع.

وتحدث الدكتور عدي القاضي مدرب الدورة في كلمة اوضح فيها ان ” تدريب الاسعافات الاولية للمشاركين لنعطي فيها بعض المفاهيم الاساسية التي من خلالها نصحح بعض الاخطاء والمفاهيم عن الاسعافات ونحاول ان نقدم من المعلومات الكافية الصحيحة التي يجب ان تنتشر في المجتمع وخصوصا بين جهة الشباب والى برنامج لاحق من انزال الشباب الى المدارس لتوصيل بعض الرسائل الصحيحة.

وخلال الدورة التدريبية تلقى المشاركون خلال اليومين الماضين استعراض وتقديم عددا من المفاهيم الاولية لعدد من الاسعافات الاولية الى ان تم استعراض تدخلات اولية كسور وحلات الحروق والاغماء المفاجئ.

وفي اليوم الثالث قاموا بعمل دور تطبيقي في تدريب المتدربين بتقديم بعدد من التدريبات التطبيقية للتمريض مثل قياسات الضغط وسحب الدم والسكر ومن التطبيق البسيطة الهامة التي قد تكون بالنسبة هامة في المستقبل للمتدربين.

كما تعرف المشاركون خلال اليوم الرابع على مفهوم السلام وانواعه وماهي طرق بناء السلام.

وفي الختام اشاد المشاركون بدور المؤسسة في الاهتمام بتأهيل وتدريب الشباب وطاقم المشرفين الصحيين بالمدارس وما بذلوه من جهد لانخراط الشباب في العمل المجتمعي وتطوير وتأهيل المشرفين الصحيين بالمدارس لحرصهم على المساهمة في تنمية وبناء قدرات الطواقم التدريسية بالمدارس.

ويأتي هذا المشروع ضمن العديد من المشاريع التي ستنفذها مؤسسة تحديث للتنمية خلال العام الحالي لتأهيل وتدريب الشباب واخراطهم في العمل المجتمعي ونبذ العنف وبناء السلام.

التعليقات مغلقة.