الجنوب العربي

ابناء الجنوب في المملكة يكرمون المناضل الاستاذ/ علي محمد صالح البكري نظيراً لجهوده النضالية في خدمة الوطن.

[su_label type=”warning”]كريترنيوز/جده/ رياض الفلاحي[/su_label][su_spacer size=”10″]

كرمت مساء الامس الجمعة 2019/01/18م جماهير شعبنا الجنوبي في جدة بالمملكة العربية السعودية واحداً من ابطال الوطن عضو الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية العمومية ورئيس الحراك بمديرية الحد يافع الاستاذ/ علي محمد صالح البكري وذلك نظير ماقدمه من جهود لخدمة منطقته ووطنه.

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة للأستاذ صالح البكري عضو الهيئة الإدارية للجالية الجنوبية بجدة رحب من خلالها بالضيفوف والحضور الكبير ثم بعدها مباشرة قصيدة شعرية للشاعر البكري نالت استحسان الحاضرين، بعدها كلمة ابناء يافع وألقاها السلطان الذهب بن هرهرة حيث كانت كلمة مختصرة وموجهة تحمل قيمة كبيرة بحجم يافع وجبالها وسهولها.

بعد ذلك قصيدة ترحيبية من الشاعر / نايف محمد البكري نالت استحسان الحاضرين ، ثم بعدها مباشرة كلمة الضيف وصاحب الحفل البهيج الاستاذ/ علي محمد صالح البكري والذي شكر فيها جميع الحضور وكل من ساهم وشارك في الإعداد لهذا الحفل التكريمي كما شكر لجنة التنظيم واعتبر هذا التكريم له بمثابة تكريم لكل مناضلي الجنوب الذين لم تساعدهم الظروف في الظهور لانهم ليسوا من عشاق الظهور والكاميرات بقدر مايهمهم خدمة وطنهم وقضيته.

بعد كلمة الضيف ونجم الحفلة ألقى الشاعر الكبير/محمد بن شجاع قصيدة شعرية وبعض المقتطفات الشعرية التي الهبت القاعة كلها لقوة الكلمات وحسن الالقاء من الشاعر.

بعد ذلك استمع الحضور إلى كلمة المجلس الانتقالي الجنوبي القاها الدكتور/ عيدروس نصر النقيب رئيس دائرة العلاقات الخارجية حيث كانت كلمة قيمة عرج فيها إلى أمور كثيرة بدأها عن نجم الحفلة الاستاذ المناضل علي محمد صالح البكري واستحقاقه لهذا التكريم لما قدمه لوطنه في كل مراحل الثورة الجنوبية السلمية والعسكرية ولاينكر ذلك الا جاحد بالإضافة إلى مايتميز به من تواضع وخلق جم وله قيمة بين أهله وناسه في منطقته لقيامه بمهام كبيرة تخدم مجتمعه وحله لأغلب المشاكل بين الناس وذلك لحب وثقة الناس فيه.

ثم عرج الدكتور النقيب عن القضية الجنوبية وعدالتها والى أين أوصلها شعب الجنوب فقد بلغت القضية إلى اعلى المراتب العالمية وأصبح الجميع من الخارج وحتى الداخل اليمني والجنوبي المعارض مقتنعين بعدالة قضيتنا.
كما طمن الحضور عن المجلس الانتقالي الجنوبي وقال بان المجلس قيمة شعبية بإذن الله سيصل بقضيتنا إلى تحقيق الهدف المنشود.

بعد كلمة النقيب القيمة ألقى الشاعر القدير والمعروف محسن صالح اليافعي قصيدة جميلة تصف عادات يافع القبلية الرائعة من شهامة وشجاعة وكرم وجود وغيرها نالت استحسان الحاضرين.

بعد ذلك استمعنا إلى كلمة المجموعات الجنوبية الداعمة بكلمة حماسية مختصرة للأستاذ/ دوش اليزيدي ابو خالد الذي رحب بالجميع وبنجم الحفل البكري واستحقاقه للتكريم وان المجموعات الجنوبية ستكون حيث يكون الأحرار أمثال المناضل علي محمد صالح البكري.

وفي الأخير استمعنا إلى كلمة من الناشط السياسي/ عبدالرحمن ابو شريف وكلمة اخيرة ختامية للشيخ صابر عبدالرب النقيب رحبوا بالحفل الكريم واكدوا استحقاق المناضل البكري بهذا التكريم وهذا إنما يعتبر قيمة معنوية له ولامثاله ممن خدموا الوطن بالسلم والحرب.
النهاية كانت بتسليم الضيف والنجم البكري دروع التكريم من قبل ابناء الجنوب ثم ابناء يافع والحد والمجموعات الجنوبية والتقط الحضور مع الضيوف الصور التذكارية بهذه المناسبة الجميلة وانتهى حفلنا بكل بهجة وسرور وود والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

زر الذهاب إلى الأعلى