التزاما منها تجاه أبناء سقطرى مؤسسة خليفة .. مستمرة بتقديم الدعم.

كريتر نيوز/سقطرى/ احمد سعيد السقطري
بتوجيهات من شيوخ دولة الامارات العربية المتحدة تم دعم 798 أسرة في كلا من الشريط الساحلي الشرقي حالة لعدد 386 أسرة شملت كافة القرى في ذلك الشريط و412 أسرة في العاصمة حديبو.
وياتي هذا الدعم في ضل أرتفاع الأسعار وبما تمر به البلاد من حرب حوثية على الشعب اليمني والتي بلغ تأثيراتها أرخبيل سقطرى الأمن والمسالم والدي نالة من تلك الحرب الكثير ومنها تدهور الاقتصاد وتردي الخدمات وأرتفاع الأسعار. . ومن هنا تاتي يد الخير والعطاء والإنسانية لتقدم الدعم والمساعادات على كافة الصعد وذلك بتخفيف من معاناة السقطريين. لقد كان لدور الامارات كبيرا وضخما جدا في النهوض بالاقتصاد اليمني وتنميته في كافة المحافظات المحررة والغير محررة من الهيمنة والاحتلال الحوثي عبر مؤسساتها وعبر المنظمات الدولية في ضل هذه الحرب التي انهكت أبناء اليمن.
وبتالي كان حضور دولة الإمارات العربية. . إنسانيا في كافة المجالات التنموية في سقطرى وخاصة في مكافحة الفقر والصحة، والطرق، والتعليم، والميناء، ورفع القدرات من الكوادر وترميم المكاتب الحكومية ..وغيرها من المجالات الاقتصادية والتنموية التي شهدتها محافظة سقطرى وكل ذلك يأتي بتوجيهات ورعاية ومتابعة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وبالتنسيق والتعاون مع السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الأستاذ رمزي أحمد سعيد الدي كانت لزيارته لدولة الإمارات الفضل في الدفع والعمل لتحسين من مستوى الخدمات المقدمة لأبناء سقطرى وكذا تدليل الصعاب لكل الممولين والمانحين وذلك في خلق شراكة وتعاون بين السلطة وتلك الجهات الداعمة والمجتمع المحلي.
أستمر وسيستمر دور الأشقاء الاماراتيين لارخبيل سقطرى محط دعم وتقدير السلطة والسكان المحليين وذلك لاهميته في تخفيف من معاناتهم وعدم توقف عجلة التنمية.
وماهي تلك المعونات الغذائية غير نقطة في بحر .. أمام بقية الخدمات التي تشهدها سقطرى وهذا ما يؤكده أبناء سقطرى وشيوخهم ومنهم الشيخ عمر علي أحمد وهو ايضا مدير محمية روش الدي قال في كلمتة المعبرة عن أبناء الشريط الساحلي حالة ان لسانه يعجز عن التعبير بكلمات ويتوقف التعبير امام المساعدات الاماراتية الانسانية أولا والتنموية والاقتصادية ونقف تقديرا وشكرا مع تواضع وأخلاق وكرم هولائي الناس وهم يمررون ويحملون الموعنات ليقدموها بأنفسهم للمحتاجين قرية قرية بيت بيت كل هذا وامام ذلك نرفع عظيم شكرا وامتناننا لشيوخ وحكام دولة الإمارات العربية المتحدة على كل ماقدمو ويقدمون لهذا الارخبيل داعيين لهم رب الخلق ان ينعم عليهم وعلى شعبهم الخير والبركات،وإن يرفع عنا هذه الحرب التي كانت السبب في ما حصل ويحصل لأبناء اليمن.

التعليقات مغلقة.