إدارة مدرسة السيدة عائشة بالحوطة تكرم جمعية الوحدة العربية بسنغافورة

كريتر نيوز/الحوطة/عبدالقادر العيدروس
كرمت إدارة مدرسة السيدة عائشة للتعليم الأساسي بالحوطة مديرية شبام حضرموت صباح الأحد 27 يناير جمعية الوحدة العربية بسنغافورة المساهمة في تمويل مشروع الطاقة الشمسية للمدارس.

وفي الإحتفالية التي بدئت بتلاوة آي من الذكر الحكيم وحديث نبوي شريف وحضرها الأستاذ / ياسر عبدالله بلقحوم مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية ، ألقى الأستاذ /حسين علي الحبشي – مدير المدرسة كلمة رحب من خلالها بالضيوف مثنيا على الدور الدور الكبير للجمعية وممثلها الدكتور / أبوبكر محمد الحداد وكل من اسهم وسعى لتزويد المدرسة بالطاقة الشمسية التي خففت من المعاناة الشديدة للطالبات وخاصة عند ارتفاع درجة الحرارة أثناء فصل الصيف الذي يتزامن مع الإنطفاءات المتكررة للتيار الكهربائي مما سبب حالات من الإغماء للطالبات ، داعيا في ختام كلمته بأن تظل الجمعية على تواصل وألا تغفل عن تقديم سبل الدعم للمدرسة في مختلف المجالات.

من جانبه أعرب الأستاذ / ياسر بلقحوم – مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية عن شكره لحسن الإستقبال وسعادته بهذا المشروع الحيوي الخيري الهام، موضحا في سياق حديثه بأن عام 2019 سيكون عام التربية والتعليم بمديرية شبام . . ونوه إلى أن إدارة التربية لن تألو جهدا في تقديم الدعم للمدارس وفقا والإمكانات المتاحة ، معددا جملة من المناشط التي ستنفذ لاحقا منها مسابقات الرسم على الجدران وتجربة الصف الأول الثانوي النموذجي ، مؤكدا بأنه تم رصد جوائز مالية مغرية للحائزين على المراكز الأولى في إمتحانات إكمال الشهادة الثانوية للعام الجاري.

عقب ذلك ومن أجل رد الجميل وعرفانا بدور الجمعية الخدمي والإنساني تم تكريمها في شخص مندوبها الدكتور / أبوبكر محمد الحداد بشهادة شكر وتقدير مقدمة من إدراة مدرسة السيدة عائشة بالحوطة.

هذا وقد تخلل الاحتفائية أنشودة ترحيبية من قبل زهرات المدرسة ومشاهد تمثيلية هادفة تحكي أهمية الكهرباء والأجهزة البديلة في حياة الإنسان.

جدير بالذكر أن مشروع الطاقة الشمسية هذا قد تم بتعاون ودعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) وبتمويل بريتش ملايا تريستي (BMT) من وقفية سالم طالب الخيرية بسنغافورة.

حضر هذه الفعالية الأستاذ / صبري هادي عباد – وكيل المدرسة وعدد من المعلمين والمعلمات وجمع من الطالبات.

التعليقات مغلقة.