منظمة سما بالمحفد تعقد اجتماعها الأول وتضع برنامجها المحدد للبدء بالحمله الشعبية لمكافحة المخدرات

كريترنيوز/المحفد/خاص

إستنادا” الى توجهيات الأدارة العلياء لمنظمة سما لتنمية والإرشاد وتوجيهات الأدارة العامة للمنظمة في محافظة ابين بتدشين حملة توعوية لكافة شرائح المجتمع وخصوصا” فئة الشباب ، فقد عقد ظهر هذا اليوم إجتماع للهيئة الإدارية لمنظمة سما للتنمية والإرشاد م/ المحفد ، وبحضور نائب رئيس منظمة سما لتنمية والإرشاد في م / ابين د / عبدالله جعيرة .
حيث كرس الإجتماع حول تنفيذ قرار الهيئة العلياء للمنظمة وذالك بتنفيذ حملة التوعية بخطر المخدرات في المديرية ، وبعد نقاش مستفيظ بين الأعضاء فقد تم الإتفاق بخطة بسيطة ومتواضعة لتنفيذ الحملة على النحو التالي :

1- يقوم فريق من الهيئة الإدارية بزيارة ولقاء المدير العام ووضعة في الصورة حول الحملة وتذليل الصعاب والمعوقات التي ستواجه الحملة ودعم الحملة ماديا” وباعطاء توجيهات رسمية لمدير التربية والاوقاف والصحة بالتعاون مع الحملة وتذليل الصعاب .

2- يقوم الوفد من الهيئة الادارية للمنظمة بترتيب لقاء بمدير مكتب التربية في المديرية ووضعه في الصورة واعطاء توجيهات عامة لمدراء المدارس بالسماح للمحاضرين بالقاء محاضرات توعوية بضرر المخدرات لطلاب في فترة الطابور الصباحي حتى تصل المحاضرة لمسامع الكل .

3- ترتيب لقاء مع قائد الحزام والتدخل السريع في المديرية وذالك لسماح للمحاضرين بالقاء كلمة توعوية عن المخدرات واضرارها . وتذلليل الصعاب للحملة ودعمها ماديا” .

4- إستهداف سوق القات الشعبي بكلمة توعوية تكون بمكبر صوت وذالك بمحاضرة توعوية بضرر المخدرات .

5- الجلوس مع مدير فرع الاوقاف بالمديرية وتوجيه خطاب لخطباء المساجد بتخصيص جمعة موحدة لجميع مساجد المديرية يتم من خلالها التحذير من المخدرات .
بعد ذالك يتم وضع جدول بالمدارس المستهدفة وهي ع النحو التالي

*ثانوية الشهيد صيفان بالمحفد / المحاضر الاستاذ حيدرة عبدالله

مدرسة 22 مايو / المحاضر أ / صالح الحداد

مدرسة الدرة أ/ عبدالله محسن

معسكر الحزام الأمني بالمحفد المحاضر (اعضاء منظمة سما)

*سوق القات المحاضر أ / عبدالله محسن

مدرسة شلال أ/ حيدرة عبداللة

مدرسة الشقيب أ/ ياسر محمد السعيدي

مدرسة الجانح / أ / معمر محضار

يتكفل الدكتور خالد طيبة بالنزول ع الصيدليات في المديرية وتوعية مالكي الصيدليات بخطر صرف المخدرات واضرارها .

نشر الملصقات التوعوية بضرر المخدرات والصور الرمزية المعبرة بضرر المخدرات .

إستهداف بائعي الشمة من اصحاب المحلات وتوعيتهم بالاضرار المترتبة على المخدرات .

وفي نهاية الإجتماع وبعد شد وجذب من الاعضاء اقر اعضاء الهيئة الإدارية لمتظمة سما بتنفيذ الحملة ع مرحلتين المرحلة الاولى ماذكر اعلاه وتستهدف عاصمة المديرية وضواحيها ويتتم خلال الاسبوع الى العشرة ايام .

المرحلة الثانية ستستهدف القرى مترامية الاطراف في المديرية .

ونتيجة لوضع المنظمة التأسيسي وامكانياتها المحدودة فقد اقرت الهيئة بتحديد الميزانية التشقيلة لكل مرحلة بمبلغ السبعون الفا” لكل مرحلة اي ان اجمالي المبلغ للمرحلتين مائة واربعون الف ريال .

وعليه فإن فرع منظمة سما لتنمية ولإ رشاد م / المحفد فإنها تهيب بكل شرائح المجتمع بالتعاون معها ماديا” ومعنويا لإنجاح هذه الحملة التي تعود بالنفع لصالح ابناءنا ولصالح العام ككل .

والله الموفق،،

فرع / منظمة سما للتنمية والإرشاد م/ المحفد – ابين

التعليقات مغلقة.