مباحثات يمنية ألمانية لرفع التجميد عن حسابات البنك المركزي

كريترنيوز/العاصمة عدن/ خاص

عقدت اليوم الثلاثاء بمقر البنك المركزي اليمني المركز الرئيسي بعدن جلسة محادثات جمعت محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد زمام والسفيرة الألمانية باليمن كارولا مولر.

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون ما بين البنك المركزي والحكومه الألمانية وإجراءات اعاده فتح بعض حسابات البنك المركزي التي تم تجميدها من قبل بعض البنوك الألمانية.

وقال حسين القعيطي وكيل قطاع العمليات المصرفية الخارجية أنه تم التأكيد  على أهمية رفع التجميد عن هذه الحسابات لان البنوك الألمانية كانت البنوك الرئيسية للبنك المركزي اليمني وللجهاز المصرفي اليمني في سداد جميع الالتزامات الحكومية وللقطاع الخاص بعملة اليورو .

ونوه  أن  رفع التجميد عن هذه الحسابات سيمكن البنك المركزي من استخدام هذه الحسابات في دفع التزاماته باليورو اضافة الى تعزيز التعاون بين البنوك الالمانية واليمنية.

من جهتها رحبت السفيرة الالمانية بالجهود المبذولة لرفع التجميد عن حسابات البنك المركزي ‘ لافتة إلى أنها تخاطبت مع البنوك الالمانية في هذا الإتجاه وأنها في انتظار الرد منهم .

 وتم خلال اللقاء عرض إجراءات منح الاعتمادات المستندية لتمويل الاستيراد من السلع الغذائية الأساسية وما تم سحبه من الوديعة السعودية حتى الآن.

التعليقات مغلقة.