المئات يحتشدون في البريقا مطالبين بوقف عمليات الفساد في مصفاة عدن

كريترنيوز/العاصمة عدن/ خاص

احتشد المئات من عمال شركة مصافي عدن وممثلين عن المنظمات الجماهيرية والمنظمات المدنية والنقابية وحقوقيون واعلاميون ونشطاء و مواطنون اليوم الثلاثاء أمام بوابة المصفاة مطالبين بوقف الفساد والاجراءات التعسفية ضد عمالها.

وتعالت أصوات المحتشدين مرددين هتافات (فسادكم يأكل حقوقنا)، (لن تهدأ لن نتراجع حتى ننتزع حقوقنا كاملة)، (نريد حياة كريمة) و (ياعمال الجنوب انتفضوا).

ونند المحتشدون بالفساد الممنهج الذي طال مصفاة عدن إحدى أهم المنشآت السيادية الجنوبية.

كما ادانو الاجراءات والممارسات التعسفية التي طالت عددا من عمال المصفاة ووصلت إلى سجنهم وتهديدهم.

وألقيت في الحشد الذي دعا اليه المجلس التنسيقي لعمال الجنوب، عدد من الكلمات دعت إلى وقف الفساد الذي انهك أهم مورد من موارد الجنوب وحمايته وإيقاف النزيف الممنهج في المصفاة والوقوف صفا واحد ضد الفاسدين محذرين من إهمال مصفاة عدن وتركها لعصابات النهب والفيد – بحسب ما جاء فيها.

ودعت الكلمات كل ابناء الجنوب الشرفاء الا يستسلموا وان يواصلوا الدفاع عن كافة مؤسسات الجنوب الذي بات واضحا كيف تتم عمليات التدمير والاهلاك لتلك المؤسسات.

وحذروا الفاسدين من اختبار صبر الجنوبيين متوعدين بالتصعيد حتى تحقيق مطالبهم.

وخرج المحتشدون ببيان ختامي أكدوا فيه مواصلة نضالهم ضد الفساد والوقوف مع عمال المصفاة الذين طالهم السجن والتهديد والمطالبة بسرعة كشف الحقائق عن ما أصاب المصفاة من حرائق والعمل على إعادة العمل فيها وحق العمال في الضمان الاجتماعي ومعالجة كافة الاختلالات التي طالت المصفاة.

التعليقات مغلقة.