محافظ أبين يناقش مع هيئة المساحة الجيولوجية فرع عدن استثمارات عدد من مواقع في مجال الصخور الصناعية والإنشائية والمعادن والرمال السوداء

كريترنيوز /أبين /خاص

إلتقى صباح اليوم محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين بفريق من هيئة المساحة الجيولوجية فرع عدن بديوان المحافظة لمناقشة الاستثمارات في محافظة أبين التي تخص مواقع المعادن والظواهر المعدنية والمعادن الفلزية والصخور الصناعية والإنشائية ، واستثمار الرمال السوداء ( الشاطئية ) وطبيعتها من الناحية الجيولوجية المعدنية والاستخدامات الصناعية وأهم المواقع التي تتواجد فيها .

وخلال اللقاء أكد محافظ ابين على ضرورة تنسيق هيئة المساحة الجيولوجية مع السلطة المحلية بالمحافظة حول النشاط الحجري ومتابعة المقاولين المخالفين العاملين ( بصورة غير شرعية ) في مجال الصخور الصناعية والإنشائية .

ونوه محافظ أبين إلى عدم نزول أو إجراء أي مسوحات أو منح تراخيص إلا عبر السلطة المحلية بالمحافظة حفاظًا على ثروات المحافظة ، مطالبًا الهيئة برفع تقرير بالجهات التي منحت لها تصاريح وكذلك الجهات المخالفة .

ومن جانب آخر ، سيقوم فريق هيئة المساحة الجيولوجية المكون من المهندس انور قاسم سعيد مدير ادارة المعادن والمهندس محمد علي يعقوب مدير إدارة التقييم والترويج والمهندس جلال الميسري رئيس قسم الجيوكيمياء في إدارة الجيولوجيا البحرية بإجراء نزول استطلاعي وأخذ عينات من بعض المواقع لغرض الفحص المخبري ومعرفة خصائص هذه الرمال ودرجة تركيز المعادن فيها بهدف معرفة الجدوى الإقتصادية والصناعية .

حضر اللقاء الأمين العام للمجلس المحلي م/ أبين الأخ مهدي الحامد وعضو لجنة الخدمات بالمجلس المحلي أحمد السيد ومدير مكتب المحافظ د. فيصل الدابية ومستشار المحافظ لشؤون الاستثمار ومدير عام مكتب الإستثمار عبدالمجيد الصلاحي ، ومدير عام السكرتارية بالمحافظة سليمان الوكود .

التعليقات مغلقة.