برعاية جمعية شباب السعدي التنموية الخيرية انطلقت قافلة غذائية وعلاجية وكسوة لاهالي منطقة سلب حمة بيافع سرار

كريترنيوز/ يافع/ سرار/ عادل عسكر/خاص

انطلقت صباح يوم امس  الثلاثاء الخامس من يناير 2019 م من منطقة السعدي مديرية يافع رصد  قافلة تحمل المواد الغذائية والادوية وكذلك الكسوة لاهالي منطقة سلب حمة في مديرية يافع سرار برعاية جمعية شباب السعدي التنموية الخيرية .

كان ذلك بعد ان ارسلت الجمعية فريق مسح لمنطقة اهالي سلب حمة برئاسة الاستاذ احمد حبيب ليتم على ضوءة الاعداد والتحضير  لتلك القافلة الانسانية .
وبعد ان اكتملت التحضيرات اتجهت قافلة السعدي الى منطقة سلب حمة وقطعنا مسافة طويلة 5 ساعات ذهاب وبالمثل آياب وعشنا معهم يوم من معيشتهم لنجد ناس بسطاء في معيشتهم كرماء في ضيافتهم .

تاتي اهمية تلك الحملة في تلبية وتخفيف جزء من معاناة اهالي تلك المنطقة المحرومة من ابسط الخدمات الضرورية وانعدام البنية التحتية بشكل تام في منطقة سلب حمة . في التعليم والصحة والطريق والكهرباء والمياة .
يقول الاهالي ابنائنا يدرسون في مدرسة من الخيم فيها فصول الى الصف السابع من مرحلة التعليم الاساسي فقط ثم يتوقفون عن الدراسة لانها لاتوجد مدرسة مكتملة وهذا ما احزننا كثيرآ .

وعبر اهالي منطقة سلب حمة عن شكرهم للداعمين لهذه القافلة ولجمعية شباب السعدي التنموية الخيرية ورئيسها عادل ناصر بن عبادي لهذا اللفتة الكريمة. الذي بدورة اعتبر هذه الحملة ليست الاولى والاخيرة وانما سيتم استهدافهم مرات قادمة باذن الله .

رافق هذه القافلة رئيس القافلة رئيس جمعية شباب السعدي التنموية الخيرية الاخ عادل ناصر بن عبادي . ورئيس حملة توزيع  الاغاثة غسان السرحي الامين العام للجمعية

كما رافق هذه القافلة فريق اعلامي برئاسة عادل عسكر المسئول الاعلامي لجمعية شباب السعدي التنموية الخيرية وكل من الاعلامي قائد زيد ثابت والاعلامي  فهد حنش .
وفريق طبي برئاسة الدكتور اسماعيل محمد والدكتور يسلم حنش . واللجان المنظمة والاشرافية للحملة .
والاستاذ زيد النقيب عضو الجمعية الوطنية الجنوبية والاستاذ سامي عوض هيثم رئيس منظمة سماء للتنمية والارشاد ورجل الاعمال الخيالي والشخصية الاجتماعية ورئيس اللجنة المنسقة عوض الجلادي

حيث قام الفريق الطبي بمعاينة الاطفال لسوء التغذية وتوزيع الادوية على الاهالي والاطفال . وهذا ماميز هذه القافله عن القوافل والمساعدات التي وصلت اهالي منطقة سلب حمة .

كما كان للاخ الاعلامي قائد زيد ثابت دور كبير في توصيل رسالة انسانية للمنظمات الدولية والجمعيات الخيرية الانسانية لاغاثة اهالي منطقة سلب حمة . وكانت كايمرته اول كايمراء توصل الى منطقة سلب حمة وخير شاهد لتوضح معاناة اهالي تلك المنطقة .
كما ان الصور المرفقة مت هذا المنشور والتي تم التقاطها اثناء نزولنا اليهم تعبر عن حالهم .

التعليقات مغلقة.