رئيس الانتقالي وقائد الحزام الأمني بسرار يافع يعقدان إجتماعا بخريجي المديرية

كريترنيوز/ سرار/ يافع
بناءً على مناشدة قدمها خريجي الجامعات من ابناء مديرية سرار يافع بمحافظة أبين بخصوص الوظائف المعلنه التي ستكون من نصاب المديرية.

عقد رئيس مجلس انتقالي سراريافع الأستاذ”علي ناصر الحامدي” وقائد الحزام الامني بالمديرية العقيد”هاني صالح علوي” اجتماعا طارئا بخريجين المديرية حاملي “الشهادات الجامعية”صباح أمس الاربعاء في قاعة الانتقالي بالمديرية لمناقشة مجال التوظيف والخريجين.

وفي الإجتماع الذي حضرة عددا من حاملين “الشهادات الجامعية” بمديرية سرار بمحافظة أبين ، أستمع منهم “رئيس المجلس ،وقائد الحزام “وكان مطلبهم الوظائف والتوظيف للجامعين ابناء سرارفقط دون ذلك.

مؤكدين ذلك إن الجامعين احق بها من غيرهم “طالبات الثانوية العامه” واضافوا لقد عانى خريجي مديرية سرار من الشتات منذو أعوام ابتداءً من الدراسة الجامعية في تحمل السهر والتعب والنفقات ، بعد ذلك سنين الإنتظار للوظائف بعد التخرج.

واضافوا إن البعض منهم منتظر الوظيفة في سجل الخدمة المدنية منذو ثمانية اعوام والبعض اكثرمن ذلك دون حديثين التخرج حاليا، وكل عام وراء عام “تجديد وانتظار” دون جدوى لتوظيهفم ، ومديرية سرار تحتظن خريجين كثرة وبكم هائل ومن مختلف المجالات والتخصصات.

مشيرين إن لديهم علما بأن إدارة التربية بالمديرية ناشدت الجهات المعنيه بمحافظة أبين وكذلك المنظمات الدوليه بتوظيف طالبات الثانوية العامه وهم الخريجين أولى بالوظائف منهن.

محملين في ذلك أي شخص يتلاعب بحقوقهم المشروعة سوىً كأن عبرإدارة التربية بالمديرية أو السلطة المحلية مرفقين ذلك ببلاغ رسميا بهذا الأمر لقيادة الحزام الأمني بالمديرية برفض توظيف طالبات الثانوية.

ومن جانبهم رئيس المجلس وقائد الحزام أكدوا وقوفهم إلى جانب الخريجين لكونهم قد عانوا ويلات الهم في الدراسة وكذلك بعد تخرجهم في انتظار الوظائف هذا وقد خرج الإجتماع بعدة توصيات اهمها:
– تشكيل لجنة حصر للخريجين الجامعين بالمديرية مكونه من الاخوة ماجد زيد عقيل حسن ، ونصرصالح سعيد.
– عدم التلاعب بالوظائف والتوظيف يكون حسب الخدمة المدنية والاولوية.
– توصية السلطه المحلية بسرار بفتح مكتب خدمة مدنية بالمديرية خاصا لحصر خريجي المديرية بكافة التخصصات.
– عند التوظيف يكون المتعاقدين بمدارس المديرية هم أولى بالوظيفة.
– في حالة نزول وظائف لازم تشعر لجنة الحصر بهذه الوظائف.

وفي الختام تقدم الأخوة/ فواز علوي، ومحمد صالح ،وصدام بخيت نيابة عن زملائهم خريجي مديرية سرار يافع بخالص شكرهم وتقديرهم لقائدالحزام الامني ورئيس الانتقالي بالمديرية على وقوفهم إلى جانبهم سالين الله تعالى لهم التوفيق والسداد في مهامهم العملية والقيادية.

صالح البخيتي

التعليقات مغلقة.