الجنوب العربي

مرض الكوليرا يدق ناقوس الخطر في مناطق يافع مديرية رصد

[su_label type=”warning”]كريترنيوز/ يافع/ رصد/ تقرير عادل عسكر[/su_label][su_spacer size=”10″]
 
تضافرت الجهود وتحركت الفرق الطبية متجهة الى المناطق التي تم الابلاغ عنها  بالتاكد من وجود حالات مصابة بمرض الكوليرا في مديرية رصد يافع محافظة ابين .

بتكليف من الدكتور صلاح جرهوم مدير مكتب الصحة والسكان في المديرية والدكتور اسماعيل محمد مدير مستشفى رصد .

تحرك صباح يوم الاربعاء الموافق 3 ابريل للعام الجاري 2019 م فريق الاستجابة الطارئة المكون من رؤؤل الجلادي رئيس الفريق والدكتور حسين الشأة والمختبري عادل عبادي وسالم سعيد مسوؤل التثقيف والاعلام  من مستشفى رصد العام الى مناطق الشبحي والبياضة وقرية بن لصم وتم رصد الكثير من الحالات لمرض الكوليرا واكد الفريق بان تلك المناطق مصابة بوباء الكوليرا وتم الابلاغ عنها وتحرك فريق علاجي آخر من مستشفى رصد برئاسة الدكتور عبدالحكيم محسن وتم دعمهم ببعض المطهرات والادوية والكلور .

ورغم هذا التحرك الا انه ليس كافي وبهذا الانتشار المخيف لمرض الكوليراء نقدم نداء الاستغاثة الانسانية العاجلة الى جميع المنظمات الدولية والى مركز الملك سلمان والهلال الاحمر الاماراتي ووزارة الصحة للتدخل بحملة للقضاء على مرض الكوليرا الخطير الذي اصبح يهدد حياة المواطنين لحيث وان الخطر كبير وان الوباء منتشر في معظم مناطق مديرية يافع رصد .

كما نناشد بنشر الوعي الصحي تجاة مرض الكوليراء لدى طلاب المدارس في المديرية وطرق الوقاية من هذا المرض والاهتمام في النظافة اليومية ومحاربة البعوض والذباب واستخدام المطهرات بكافة انواعها . ونشر الوعي الصحي على مستوى كل اسرة .

تقرير عادل عسكر

زر الذهاب إلى الأعلى