الجنوب العربي

جمعيه باتيس لرعاية وتاهيل المعاق تنظم ندوة بعنوان أهمية تأهيل المعاق ودورة في المجتمع

[su_label type=”warning”]كريترنيوز/عبدالرقيب السنيدي-باتيس
[/su_label][su_spacer size=”10″]
تحت رعاية مصنع الأسمنت في باتيس نظمت مساء اليوم السبت 13أبريل جمعية باتيس لرعاية وتأهيل للمعاقين ندوة بعنوان أهمية تأهيل المعاق ودورة في المجتمع وهي رساله بحد ذاتها الى كل القلوب الرحيمة بالنظر الى الحالة الصعبة التي يعانيها المعاقين والوقوف الى جانبهم في الدعم والرعاية ، وفي بداية الندوة التي حضرها عددا من الشخصيات الاجتماعية القى رئيس جمعية باتيس للمعاقين الاستاذ عقيل زيد علي السعيدي الذي رحب في بداية كلمتة بالحاضرين موضحا مايعانية فئة المعاقين من تهميش من قبل الحكومة ،وما ينبقي توفيرة للمعاق بماكفل لهم من الحقوق كغيرة من الانسان السليم الذي يتمتع بكامل اعضائة وماينتظرة المعاق من الدعم الكافي طيلة سنوات الحرب والطروف الصعبة التي مرت بها البلاد .
مستعرضا الى الواجب الذي يقع على عاتق السلطة المحلية والمجتمع من واجبات في الوقوف الى جانب المعاقين في توفير المراكز الصحية وجميع الاحتياجات الظرورية للحياة الكريمة .
كما تقدم في اخر كلمته بالشكر والتقدير الى كل الشخصيات الذي وقفت مع فئة المعاقين في ايجاد كيان وتأسيس جمعية باتيس لرعاية وتأهيل المعاق في العام 2018م .

ثم القى الأستاذ محمد صالح الرهوي كلمة عن السلطة المحلية الذي عبر من خلالها بالشكر والتقدير لكل الحاضرين،
مبينا الى الدور الكبير الذي يقع على عاتق السلطة المحلية ومايشمل من دعم المنظمات من اغاثة وتوفير السلة الغذائية لأهالي باتيس ومايعانية ابنائها والذي يعتبر المعاقين جزء منهم ، مؤكدا مايجب على القائمين على المنظمات في متابعة المنظمات الدولية في دعمة مؤكدا وقوفه الى جانب كل الفئات وشرائح المجتمع في المنطقة .

من جانبة طالب الاخ احمد ابراهيم سيود الدوله على القيام بمهامها واعداد المراكز واشراكهم في صناعه القرار ومايجب على الدولة توفير جميع الاحيتاجات للمعاقين .

كما اكدت بعض المداخلات في نهاية الندوة الى ايجاد صيغه وتحريك اطار الجمعية وخلق توافق كبير بين المعاق والدولة .
وشرائح المجتمع المختلفة .

زر الذهاب إلى الأعلى