منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات تنظم حفلًا لتكريم الراوية الشعبي الشاعر الكبير إيهاب باضاوي

كريترنيوز/ابين / محمد ناصر /خاص

إرساءًا لإعلاء قيم الوفاء والعرفان للمبدعين وللرواد المجتمعيين الناشطين لخدمة المجتمع ، وتحفيزهم للتقدم لخلق التنمية الشاملة للمجتمعات والحفاظ على شعلة نشاطهم الخلّاق ، نظمت منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات صباح اليوم بقاعة نور حفلًا حضره عدد من الشخصيات الثقافية والأدبية الأكاديمية والإعلامية تقديرًا واحترامًا وشكرًا لجهوده التي بذلت وعطائه المثمر ، ونظرًا لما يمثله من قيمة إبداعية وقامة كبيرة ، وتوظيفه لطاقاته في إثراء ساحات الإبداع وماقدمه من إنجاز كبير في عالم التراث الشعبي الشعري والحفاظ عليه .

وخلال حفل التكريم ألقى رئيس منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات الاخ خضر الميسري كلمة أثنى فيها على جهود الراوية الشعبي والشاعر الكبير إيهاب باضاوي ، موجهًا رسالة معنوية ان من يجتهد ويعطي لاتذهب جهوده وعطاؤه سدى بل تجد من يقدرها ويحترمها وسيتم إظهاره كرمز لجموع الشعب الأبيني ليكون المثل والقدوة للشباب والمبدعين .

وقدم الميسري أحر تهانيه للشاعر الكبير ايهاب باضاوي على الحب والاحترام والتقدير الذي يحظى به من مجتمعه وزملائه ومحبيه الذين تقاطروا من محافظة أبين وعدن للمشاركة في حفل تكريمه مثلما تقاطروا سابقًا ومايزالون للإطمئنان على صحته والوقوف إلى جانبه في محنته المرضية ، متمنيًا له الصحة والسعادة والشفاء العاجل من مرضه وأن تتسهل رحلة علاجه في الخارج والعودة سالمًا غانمًا.

وحيا الميسري جهود الشاعر الكبير باضاوي ورفقته الإبداعية وابداعات كل المبدعين في أبين وخارجها في حفظ التراث وتوثيقه ونشره وفي إنتاج الجمال وإشاعته والتعبير عن وجدان الشعب ومعاناته وتطلعاته والدفاع عن حقوقه وحرياته ، مطالبًا بمضاعفة الجهود وشحذ القرائح خدمة للتراث الشعبي الأبيني ومناهل الفن .

وألقى نائب رئيس جامعة أبين لشئون الدراسات العليا د. صالح عقيل كلمة قال فيها :” نحتفل اليوم بتكريم شاعر من شعراء فن الدحيف من مدينة شقرة م/ أبين الشاعر الراوية إيهاب باضاوي وقد جاء هذا التكريم في ظروف استثنائية يكاد أن يغيب فيها المشهد الثقافي والأدبي بمحافظة أبين التي تعد رافداً للفن والثقافة والأدب .

وأردف عقيل قائلًا :” سعينا في جامعة أبين أن ننشئ مركزاً للتراث الأدبي والإبداعي للمحافظة وقد قمنا بطباعة ثلاثة دواوين شعرية كخطوة أولى لأبي حمحمة وللخدش ولأبي رامي ، وندعو الشعراء والقاصين في محافظة أبين أن يمدونا بأعمالهم .

وأضاف :” إن هذا التكريم للشاعر إيهاب باضاوي إبي آية هو تكريم لكل شعراء الدحيف الذين لهم نشاط أدبي متميز ومشاركات لافتة في أبين وغيرها من المحافظات لم تتوقف طوال عقود من الزمن ، ونشكر الأخ الخضر الميسري رئيس مؤسسة حق للدفاع عن الحقوق والحريات على تبنيه لهذا التكريم واهتمامه بالمثقفين والشعراء في محافظة أبين.

وتحدث الاخ فضل عباس نيابة عن شعراء الدحيف حول تأسيس الشاعر باضاوي لمجموعة الدحيف وفضله في ارساء مداميكها وتثبيتها حتى بلوغها رسالتها على أكمل وجه ، متطرقًا إلى أهمية هذه المجموعة والرسالة التراثية والثقافية والأدبية والإنسانية التي حملتها من أجل الحفاظ على الموروث الشعبي .

وألقى كلمة إتحاد الادباء الأخ سالم فرتوت هنأ فيها الشاعر باضاوي على تكريمه ، مثنيًا على منظمة حق لمبادرتها بتكريمه وادراكها للدور الذي يضطلع به الأدب من أجل الحرية وحقوق الإنسان ، وادراكها لحق المبدعين في أن يكرموا ، مشيدًا بما وصل إليه الشاعر ايهاب باضاوي من مكانة أدبية إجتماعية مرموقة تستحق الثناء والشكر والتقدير .

تخلل حفل التكريم قصائد شعرية لعدد من الشعراء كان أبرزهم الشاعر أحمد شبر والشاعر الشيخ شائع الداحوري .

من/
محمد ناصر مبارك

التعليقات مغلقة.