مدير الهلال الأحمر الإماراتي يلتقي محافظ أبين لإقرار بعض متطلبات المشاريع ذات الأولوية في مختلف القطاعات

كريترنيوز/ عدن

إلتقى مدير الهلال الأحمر الإماراتي المهندس سعيد آل علي بمحافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين في مقر التحالف بمحافظة عدن لإقرار بعض متطلبات المشاريع ذات الأولوية في مختلف القطاعات لعام 2019 م .

وخلال اللقاء وفي قطاع الكهرباء تم الإتفاق على صيانة وإصلاح مولدات الكهرباء الإماراتية بمحطة جعار التي تم توريدها في عام 2016 م وذلك لإعادة جاهزية عدد من المولدات بقوة 5 ميجا ، بالإضافة إلى توريد مولد كهربائي بقوة واحد ميجا لمديرية سباح بعد استكمال تنفيذ الخط الناقل للتيار الكهربائي من محطة رصد إلى مديرية سباح في عام 2018 م وضم المولد إلى المحطة وتشغيله لإمداد مديرية سباح بالطاقة الكهربائية قبل حلول شهر رمضان الفضيل .

وفي قطاع المياه وبعد إتمام المرحلة الأولى والثانية لمشروع مياه أمصرة – لودر التي شملت إنشاء وتجهيز 4 آبار ارتوازية وأربع غرف للمضخات وبناء إثنين خزانات تجميعي وتحويلي بسعة 250 م٣ لكل خزان وتوصيل خطوط التجميع بين الآبار إلى الخزان التجميعي ، فقد تم الإتفاق على إستكمال وإنجاز مشروع مياه أمصرة – لودر بإعتماد المرحلة الثالثة والمتمثلة في توصيل الخط الناقل للمياه من حقل الآبار إلى خزان الحقل التحويلي في مدينة لودر بطول 32 كلم وقطر 10 إنش مع تجهيز طاقات شمسية لمضخات المياه . حيث يعد إنجاز المرحلة الثالثة إنهاء مشكلة المياه بمدينة لودر التي عانى منها سكانها منذ أكثر من 11 عامًا .

أما في قطاع التربية والتعليم تم الإتفاق على أن يتدخل الهلال الأحمر الإماراتي ببناء عدد من المدارس في المناطق التي تتم فيها عملية التعليم تحت الأشجار وفي الصنادق ، بالإضافة إلى تأهيل وتأثيث ثمان مدارس في عدد من المديريات ، واعتماد سكن للطلاب في منطقة الخبر في مديرية خنفر .

وبالنسبة لقطاع الصحة ، أكد اللقاء على إعادة تأهيل وتجهيز هيئة مستشفى الرازي واستكمال النواقص في المعدات المستلزمات الطبية ، إضافةً إلى تأثيث وتجهيز مركز غسيل الكلى وتوريد المحاليل ورفده بالكادر الطبي المتخصص ، نظرًا لإرتفاع حالات الفشل الكلوي البالغ عددها 90 حالة مسجلة . كما تم التأكيد على إنشاء مركز صحي بمنطقة المخزن بمديرية خنفر .

وكان لقطاع الأوقاف نصيب في اللقاء ، حيث تم اعتماد مكيفات تبريد لجامع الكود بخنفر ، وماطور كهربائي لمسجد أهل السنة في منطقة باجدار في مديرية زنجبار . بالإضافة إلى اعتماد محول كهربائي لمبنى ومسجد مجمع السلطة المحلية الجديد .

وفي الجوانب الإنسانية أكد مدير الهلال الأحمر الإماراتي المهندس سعيد آل طالب تبني إقامة حفل زواج جماعي في شهر أغسطس لــ 200 عريس . وطالب محافظ أبين الهلال الأحمر الإماراتي استكمال وتجهيز مايقرب خمسين محل تجاري في ساحة الشهداء بزنجبار بعد أن تم تجهيزها بنسبة 50% ، ليتم توزيعها على ذوي الإحتياجات الخاصة والمتضررين وذوي الدخل المحدود واستخدامها كمصدر لطلب الرزق وتوفير لقمة العيش ومتطلبات الحياة . وطالب المحافظ الهلال بالتدخلات الإغاثية للنازحين نظرًا لكثرة أعداد النازحين في محافظة أبين وحالتهم المأساوية وتزايد إقبالهم بشكل كبير جدًا إلى مختلف مديريات المحافظة .

وقدم المحافظ إحتياجات صندوق النظافة وتحسين المدينة لتوريد معدات خاصة بالصندوق من فرّامات القمامة وقلابات وشيول ووايت مياه ووايت للصرف الصحي .

وخلال اللقاء أشاد محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين بدولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسساتها الإنسانية من أجل إنعاش الحياة وتقديم الإغاثة الإنسانية والمساهمة في دفع عجلة التنمية للأمام وتحسين وتطوير أداء القطاعات الخدمية بعد تعرضها للاضرار والدمار بسبب الحروب ، ووقوفها إلى جانب أشقائها في اليمن في مختلف الظروف ، خصوصًا في طرد المليشيات الحوثية من محافظة أبين خاصة وعدد من محافظات جنوب اليمن عامة .

حضر اللقاء مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس صالح بلعيدي ومدير عام مكتب الصحة والسكان د. جمال امذيب ومدير عام مكتب التربية والتعليم د. وضاح المحوري ومدير عام مديرية لودر الاخ عوض النخعي ومنسق الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ خالد ابراهيم .

محمد ناصر مبارك

التعليقات مغلقة.