الجنوب العربي

تدشين وإشهارقيادة محلية للمجلس الانتقالي بمنطقة (امحبلة -الدعيس) بسرار يافع

[su_label type=”warning”]كريتر نيوز/ العاصمة عدن/ خاص[/su_label][su_spacer size=”10″]

تحت إشراف القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية سرار- يافع محافظة أبين ، اقيم مساء هذا اليوم الاثنين ” 13 “مايو2019 تدشين واشهارقيادة محلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في منطقة امحبلة – الدعيس بسراريافع.

في بداء التدشين الذي استضافه رئيس الدائرة السياسية الشيخ “صالح حسن أحمد” وحضره عددا من القيادة المحلية لمجلس انتقالي سرارابرزهم : رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية الأستاذ “علي الحامدي” ، وعضوالجمعية الوطنية للانتقالي الجنوبي الأستاذ”عبدالرقيب الشنبكي” ،ورئيس الدائرة التنظيمية بالمجلس الأستاذ”نجيب عبدشيخ”، ورئيس دائرة الشباب والطلاب الأستاذ “غسان حمود محمد”، ورئيس دائرة الفكروالإرشاد بالمجلس الأستاذ” فهمي الملعسي”،ونائب دائرة إعلام المجلس الأستاذ “محسن سعيد العطوي” ،والاستاذ”خالد محمد محسن العاقل”،والأستاذ يسلم النمري، وجمع غفيرمن الشباب والشخصيات الاجتماعية والعسكرية والمشائخ.

في بداية التدشين الذي استهل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الاخزين” علي محمد سالم” ،ثم النشيد الوطني الجنوبي ، بعد ذلك ترحم الحاضرين على اروح الشهداء بقراءة الفاتحة.

بعد ذلك كلمة ترحيبية للشيخ “صالح حسن أحمد” رئيس الدائرة السياسة بانتقالي سرار،رحب فيها بالحاضرين جميعا كلا باسمه وصفته ومهنئا عليهم حلول شهر رمضان المبارك وأشهارقيادة المجلس الانتقالي في منطقة امحبلة.

ومن جانبه تحدث رئيس الانتقالي الأستاذ “علي الحامدي”بكلمة رحب فيها بالحاضرين ومهنئا لهم حلول شهررمضان المبارك.

بعدذلك تطرق إلى توضيح منطلق إشهارالمجلس الانتقالي وتوسعته بالمراكز بسرار والجنوب عامه، مشيرا ان هذا الانطلاق يعتبرحجر اساس لانطلاق قيادة محلية جديدة تشارك عمل القيادة المحلية للمجلس بالمديرية.

مضيفا ان الانتقالي هذه الأيام يجري استعدادات وتنضيمات للتوسعة بالمديرية ولسد الثغرات التي هم بحاجه إليها وهي تكثيف عمل القيادة المحلية للمجلس بسرار- يافع ،وهذة الاستعدادات يجريها الانتقالي على عموم المحافظات الجنوبية حسب توجيهات القيادة العلياء ممثله بالرئيس عيدروس قاسم الزبيدي.

الذي يسعى على مستوى العالم لاستعاددة الدولة كاملة السيادة ، مشيرا لايفكرالبعض أن المجلس الانتقالي مكون عادي او حزب بل هوثوره شعب جنوبي ضحى ابناءه لاستعادة دولتهم وحاضن
لكل أبناء الجنوب.

وفي نفس السياق اكد إن الجنوب تحاك ضده مؤامرة خطيرة من عصابات الإحتلال والحوثي ومليشياته الطاغيه المدعومة من إيران، التي هدفها ابادة الشعب الجنوبي وقتل ابناءه وطمس هويتهم,داعيا ابناءالجنوب عموما، وسرارخصوصا للالتفاف نحوالانتقالي وقيادتة.

بعد ذلك القى الأستاذ” غسان حمود محمد” كلمة اشرافية للمجلس شكر فيها ابناء امحبلة ومباركا عليهم حلول الشهر الفضيل.

بعد ذلك وضح ان المجلس الانتقالي كيان جامع يدعي إلى ضم قوى التحرير والاستقلال ،موكدا ان المجلس مفوض من قبل الشعب الجنوبي من اجل الدفاع عن مبادئ اهداف الثورة الجنوبية والشعب هوصاحب القرار.

وأضاف ان المجلس لم يأتي من فراغ بل أتى من العاصمة عدن وكل محافظات الجنوب وبجهود وتضحيات الأبطال الذي صطروا ملاحم بطولية للدفاع عن ارضهم الجنوب الغالية ، داعيا الجميع إلى توحيدالصف الجنوبي والالتفاف نحو المجلس الانتقالي.

ومن جانب اخر تحدث عضوالجمعية الوطنية العمومية للانتقالي الاستاذ”عبدالرقيب الشنبكي “بكلمة شكر فيها الحاضرين ومبارك عليهم قدوم شهر رمضان المبارك ,ثم بين مراحل تضحيات شعب الجنوب الذي قدم ابناءه قوافل شهداء فداء للدين ، واستعادة الأرض والدولة الجنوبية كاملة السيادة مبيننا ذلك بالعام والتاريخ.

وفي نفس الوقت بين توجهات وتطلعات شعب الجنوب وماسطروا من نجاحات رغم المكايدات السياسية التي تحاك باوساطهم من قبل النظام المحتل وعناصره الخامله والبغيضة بفكرها المتطرف ،داعيا الجميع إلى توحيد الصف الجنوبي المنشد لاستعادة الدولة الجنوبية.

بعد ذلك القيت قصيدة شعرية للشاعر الموهوب “محسن محمد باصم “، وفي الختام تم التشاور بين ابناء امحبلة وانتخابوا من يمثلهم بالمجلس وعددهم خمسون شخصا بعد المصادقة عليهم من قبل كل الحاضرين.

زر الذهاب إلى الأعلى