برعاية اللواء القائد عيدروس الزبيدي .. انتقالي العاصمة عدن ينظم أمسية رمضانية للأكاديميين في جامعتي عدن وأبين .

كريتر نيوز/ العاصمة عدن

برعاية الرئيس القائد اللواء عيدروس قاسم الرُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نظمت القيادة المحلية بانتقالي العاصمة عدن مساء أمس الخميس أمسية رمضانية للأساتذة الأكاديميين في جامعتي عدن وابين.

وفي افتتاح الأمسية التي أقيمت في قاعة فندق كورال بخورمكسر ، رحب البروفيسور د. عبدالناصر الوالي، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن، نائب رئيس لجنة الإغاثة والاعمال الإنسانية في المجلس، بالأساتذة الأكاديميين المشاركين وشاكراً تفاعلهم المسؤول ومشاركتهم الطيبة هذه .

بعد ذلك فتح باب المشاركة بالمداخلات والنقاشات خلال هذه الأمسية حيث تركز معظم حديث الأساتذة الأكاديميين على الوضع القائم الآن في الجنوب وضرورة الاستيعاب الاكبر للنخب العلمية والأكاديمية واعطاءها المساحة الكافية في رسم السياسات ووضع الاستراتيجيات القادمة للمشروع التحرري الذي يقوده المجلس الإنتقالي الجنوبي كلاً في مجال تخصصه .

كما تطرقت المداخلات ايضاً الى مايجري الآن في الجبهات العسكرية والتصعيد الخطير التي تقوم به المليشيات الحوثي وسط تخاذل واضح وصمت مريب من قوات الشرعية وحكومة الرئيس هادي.

وطالبت بعض المداخلات من قبل الأكاديميين بضرورة التخاطب مع الأشقاء في قيادة التحالف العربي لتصحيح مسار الخطاب الإعلامي في القنوات الأخبارية سوى التابعة لهم اوالمقربة منهم، وخاصة فيما يتعلق بالعمليات العسكرية في جبهات الضالع والساحل الغربي وصعدة وغيرها من الجبهات المشتعلة التي يضحي فيها أبناء الجنوب بارواحهم ويستبسلون بكل شجاعة واقدام ويحققون الإنتصارات تلو الإنتصارات ، بينما يذهب ذلك الإعلام الى نسب تلك التضيحات والفدائية والنصر لأطراف اخرى لا وجود لها على ارض الواقع نهائياً.

كما خلصت مداخلات السادة الأكاديميين الى ضرورة التحرك الجاد من قبل قيادة المجلس للأعتناء بفئة الشباب الجنوبي وتعزيز دورهم في مجال التحصيل العلمي والعملي وتحقيق خطوات ملموسة تحاكي الواقع الموجود حالياً وتحقق طموحات هؤلاء الشباب وتحميهم من خطر الانزلاق في المحظورات كتعاطي المخدرات و السرقات وارتكاب الجرائم الإرهابية والفواحش.

وفي ختام اللقاء اثنى اللواء القائد عيدروس الزُبيدي ، رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي، على مداخلات ونقاشات الأساتذة الأكاديميين خلال هذه الإمسية الرمضانية ، حيث قام بالتوضيح والرد على الإستفسارات التي طرحت ومرحباً بالتوصيات التي خرج بها هذا اللقاء وواعداً بالعمل على تحقيقها وبما يلبي تطلعات شعبنا الجنوبي ويحقق أهدافه المشروعة في إستعادة دولته كاملة السيادة على ارضه وحدوده المعروفه ماقبل 22 مايو 1990م.

حضر اللقاء المهندس عدنان الكاف، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس، و البروفيسور علي صالح الخلاقي الذي أدار هذه الأمسية بكل إقتدار ،
وكذا عدد كبير من قيادات وكوادر المجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن

إعلام انتقالي العاصمة #عدن

التعليقات مغلقة.