اتفاقية تعاون بين خليفة الإنسانية وكلية المدينة الجامعية بعجمان

كريترنيوز/أبوظبي/خاص

أبوظبي في 17 يونيو / وقعت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية اتفاقية تعاون مشترك مع كلية المدينة الجامعية بعجمان بهدف تقديم منح دراسية لأبناء الأسر السقطرية المقيمة في الدولة لإكمال دراستهم الجامعية.

وقع الاتفاقية سعادة محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وعمران خان رئيس كلية المدينة الجامعية بعجمان.

وتنص الاتفاقية على دعم المؤسسة والكلية لأبناء أرخبيل سقطرى المقيمين على أرض الدولة وذلك لتشجيعهم ومساعدتهم على مواصلة دراستهم الجامعية والمحافظة على تميزهم الأكاديمي.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار الخطة الاستراتيجية لمؤسسة خليفة الإنسانية لتعزيز آفاق التعاون مع المؤسسات التعليمية بهدف جعل التعليم متاحاً لأبناء سقطرى وتمكين الطلبة لدراسة التخصصات العلمية التي تساعدهم في المساهمة في تنمية وطنهم.

وأشاد الخوري بالاتفاقية باعتبارها تعزز التعاون الإنساني والتعليمي بين مؤسستين وطنيتين تسعيان إلى تأهيل الشباب اليمني أكاديمياً ..مؤكدا أن الاتفاقية تتيح تبادل الخبرات والمعارف بين الطرفين في مجالات تكتسب أهمية كبيرة في صقل شخصية الطالب ورعاية ودعم المواهب الشابة حيث نسعى من خلال هذه الاتفاقية الى تسهيل المسيرة التعليمية لأبناء اليمن الشقيق المقيمين بالدولة.

وأضاف الخوري أن مؤسسة خليفة الإنسانية منفتحة على مختلف المؤسسات الوطنية في شأن تعزيز التعاون المؤسسي بين مختلف القطاعات في الدولة ودعم قضايا الشباب وتطوير أدوارهم في المجتمع داخل وخارج الدولة بهدف خدمة ورد الدين للوطن.

من جانبه رحّب عمران خان بهذا التعاون المشترك مع المؤسسة والذي سيفتح نوافذ جديدة للخير في إطار تبادل الأفكار وبحث سبل المبادرات الخيرية لدعم طلبة العلم.

وقال إن هذه الاتفاقية سيكون لها دور كبير في تعزيز رؤيتنا وأهدافنا في مجال تعليم وتطوير الطلبة في التخصصات المختلفة التي توفرها الكلية لكي نتمكّن من تهيئتهم لخدمة مجتمع دولة الامارات بشكل خاص والمجتمع الدولي بشكل عام.

وبموجب البند الثاني من الاتفاقية يلتزم الطرف الثاني بتسهيل مهمة الباحثين والمتخصصين من الطرف الأول لتقديم وإجراء المحاضرات وورش العمل والدورات التي يقيمها الطرف الثانيوارسال المعلومات الخاصة بالبرامج المطروحة في الكلية ومتطلبات القبول الخاصة بكل برنامج للطرف الأول.

كما يلتزم الطرف الثاني بالتأكيد على توفير اختبارات التوفل والايلتس في مقر الكلية للطلبة وتخصيص شخص لمتابعة شؤون طلبة الطرف الأول لتسيير أمورهم الإدارية والأكاديمية وتزويد مؤسسة خليفة الإنسانية في نهاية كل فصل دراسي بنسخة من سجل الدرجات للطلبة.

ويحق للطلبة التسجيل والالتحاق ببرامج البكالوريوس في إدارة الأعمال في خمسة تخصصات وهي المالية والمحاسبة وإدارة الموارد البشرية وإدارة نظم المعلومات وكذلك إدارة الضيافة والسياحة والتسويق اضافة الى بكالوريوس إدارة الأعمال في إدارة الموارد البشرية باللغة العربية وبكالوريوس في العلاقات العامة والإعلان وبكالوريوس في القانون.

وكانت مؤسسة خليفة الإنسانية قد عقدت لقاءً في بداية مايو الماضي لأبناء الأسر السقطرية المقيمة في دولة الإمارات والتقت مع خريجي الثانوية لتعريفهم باشتراطات الحصول على المنحة لاستكمال دراستهم الجامعية.

وخلال الاجتماع تم تعريف الطلبة بالبرنامج التعليمي والمنح الجامعية وتعريفهم بمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية كما تم استعراض شروط الحصول على المنحة وتم إطلاع الطلبة خلال الاجتماع على استمارة المؤسسة وتعبئتها وقراءة الشروط والتعهد لحصولهم على المنحة واستمراريتها والتوقيع عليها من قبل الطالب أو ولي الأمر ومعرف القبيلة.

وبينت المؤسسة خلال اللقاء أن من شروط الحصول على المنحة أن لا يقل المعدل التراكمي عن 3 درجات وفي حال تم انخفاض المعدل التراكمي عن هذا المعدل خلال الدراسة الجامعية يتم إنذار الطالب في المرة الأولى وإعطائه فرصة أخيرة لرفع المعدل التراكمي.

التعليقات مغلقة.