مسيرة حاشدة تطالب بالقصاص من قتلة “الاغبري” ونيابة شرق صنعاء تمنع المحامين من حضور تحقيقات الجريمة

كريتر نيوز/تقرير / أبو فارس الحوشبي

شهدت “صنعاء” عاصمة الجمهورية العربية اليمنية الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الموالية لإيران صباح اليوم السبت مسيرة جماهيرية حاشدة للمطالبة بالقصاص العاجل من قتلة الشاب “عبدالله الاغبري”، الذي توفي إثر تعرضه لتعذيب وتنكيل وحشي وإجرامي من قبل مجموعة أشخاص قبل أيام.

وانطلقت المسيرة الحاشدة من ميدان السبعين الى امام وزارة العدل الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، ومن ثم توجهت نحو شارع القيادة حيث محل بيع الهواتف (مسرح الجريمة).

وندد المشاركون في التظاهرة بتقاعس سلطات المليشيا في إجراءات التحقيق العاجل بالقضية التي هزت وجدان الرأي العام المحلي والأجنبي.

وبث الإعلام الأمني التابع لمليشيا الحوثي مساء أمس الجمعة فيديو اعترافات للمتهمين بدى انها اعترافات مكتوبة او محفوظة سلفاً لأربعة من المتهمين بتعذيب وقتل الشاب الاغبري.

وعلق المحامي “علي مكرشب” على فيديو اعترافات المتهمين بإن اقوالهم والعبارات التي نطقوا بها ومضمون ما تحدثوا به تنبئ عن تلاعب بالقضية ونية مبيته لتكييفها واقعة (ضرب مفضي الى الموت) وليس واقعة (قتل عمد مع سبق الإصرار والترصد وظروف مشددة)، مشيراً الى ان الأولى عقوبتها سجن ودية والثانية عقوبتها إعدام قصاصاً وتعزيراً، مضيفاً بان نية التلاعب تتعلق بالقصد الجنائي، فهم يريدوا يقولوا ان المتهمين قصدوا ايذاء وتعذيب المجني عليه وليس سفك دمه وإزهاق روحه دون وجه حق، وان ازهاق روحه لم تكن نتيجة متوقعة او مرغوبة من قبل المتهمين وهذا يؤكد محاولة التمييع والتلاعب المقصود.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي أمس الأول الأربعاء مقطعين منفصلين لـ(فيديو) أظهر تعرض “الأغبري” للضرب المبرح والتعذيب واساليب تنكيل في غرفة صغيرة من قبل عدة أشخاص حتى فقد وعيه، ما أثار القضية التي مضى عليها نحو أسبوعين وحولها الى قضية رأي عام حظيت باهتمام اليمنيين من مختلف الأطياف.

الى ذلك منعت نيابة شرق صنعاء التابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية فريق المحامين المشكل من قبل نقابة المحامين لمتابعة قضية مقتل الشاب “عبدالله الأغبري” من حضور جلسات التحقيق مع الجناة.

وأكد بيان صادر عن فريق المحامين أن وكيل النيابة المدعو “حمود إسحاق” منعهم من حضور جلسات التحقيق مع الجناة في قضية مقتل “الأغبري” دون أي مسوغ قانوني يسمح له بذلك او يبرر فعلته تلك.

التعليقات مغلقة.