صندوق النظافة بالعاصمة #عدن يقيم نشاطات توعوية بالمنصورة والبريقة

2020-09-17 16:43:26
كريتر نيوز/عدن/علاء بدر

أقام مركز التوعية البيئية التابع لصندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن خلال الأسبوع الجاري نشاطات تثقيفية للمواطنين بإشراف المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق.

ابتدأها في مديرية المنصورة “قسم نظافة عبدالعزيز” والذي تم بالتنسيق مع رئيس القسم أميل فريد بمحاضرة توعوية لعدد من النساء لا سيما منهن ربات المنازل ومعلمات تحفيظ القرآن الكريم، مُـسلِّـطة الضوء على الدور الكبير لمقام الأم والمربية والتأثير في الاقتداء بهن من جانب النظافة الشخصية والعامة.

وكان لموقع إلقاء المحاضرة أهمية كبيرة لجذب انتباه الحاضرين حول ذلك النشاط، حيث احتضن مسجد (الرضا) هذه المحاضرة والتي كانت تحت محاورها تتركز حول:-

(التثقيف الأسري للحفاظ على النظافة وعدم تبديد جهود عمال النظافة وعلاقة الإسلام بالنظافة).

ونالت المحاضرة استحسان وتفاعل السيدات اللاتي تجاوزن بحضورهن الأربعين امرأة.

وكان هناك تفاعل مع المحاضرة بإثراء المحاور بالنقاش المستفيض، حاملين همة القيام بنشر التوعية على مختلف شرائح المجتمع.

من جانبها وجهت مشرفة المسجد نوال صالح شكرها لمشرفات مركز التوعية البيئية على إقامتهن لتلك المحاضرة القيمة.

ألقت المحاضرة منال الشيباني مشرفة فريق المنطقة الثانية، بمشاركة زميلتها المشرفة في مديرية البريقة سعاد مهدي، بالتنسيق مع مشرفة التوعية بالمنصورة آمنة آدم.

من جانب آخر وتحت إشراف المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن نفًّـذ قسم نظافة منطقة الشعب التابع للصندوق ممثلاً بالمهندس محمد جمال رئيس القسم حملة نظافة، وتعقيم طبي في ثانويتي:-

(ثانوية القدس) للبنين.

(وثانوية الشعب) للبنات.

والكائنتان في ذات المنطقة بمديرية البريقة، وذلك بمناسبة تدشين العام الدراسي الجديد 2020-2021م.

وبحضور شخصيات من القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في البريقة يتقدمهم الأستاذ عادل جعفر رئيس المجلس بالمديرية، والعقيد أحمد طاهر مدير قسم شرطة الشعب قام عمال قسم النظافة وفريق التوعية البيئية التابع للبريقة بتنفيذ حملة رش رذاذي، وكذا إعطاء النصائح الطبية للطلاب والطالبات حول الالتزام بالتدابير الوقائية.

وخلال عملية التدشين تم إجراء عملية تنظيف وتعقيم في الفصول الدراسية، وكذا على الممرات، بالإضافة إلى الساحات العامة للمدرستين.

كما شملت الحملة تنظيف الأماكن المقابلة للمدرستين وذلك لجعل البيئة المحيطة لهما نظيفة لسلامة وصحة الطلاب والطالبات.

ويقيم صندوق النظافة وتحسين مدينة عدن مثل هذه الحملات في العديد من المباني الحيوية والمرافق العامة الواقعة ضمن اختصاصات أقسام نظافة المدينة للحد من انتشار أمراض الحميات المعدية وللوقاية من الإصابة بها لا قدر الله.

التعليقات مغلقة.