محافظ العاصمة #عدن يتفقد سير العمل في الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة

2020-09-17 17:51:24
كريتر نيوز/عدن/خاص

قام محافظ العاصمة عدن، الأستاذ أحمد حامد لملس، وفي إطار نزولاته الميدانية للمؤسسات والمرافق العامة، اليوم الخميس، بزيارة تفقدية لمبنى الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

وخلال الزيارة التقى المحافظ لملس برئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة القاضي أبوبكر حسين السقاف، حيث استمع منه إلى شرحٍ وافٍ عن مستوى الأداء وحجم الصعوبات والعراقيل، التي تواجه عمل الجهاز، وناقش معه الآليات والاجراءات المتبعة لمكافحة الفساد المالي والإداري في المؤسسات والمرافق الحكومية.

وشدد لملس على أهمية جدية الاجراءات المتبعة لمكافحة الفساد المالي والإداري، ووجود الشفافية بالمناقصات والإعلان عنها لمنع الاحتكار، وتطبيق الاجراءات الصارمة ضد كل من يخالف القانون.

وأضاف لملس قائلاً: من أولوياتنا النهوض بهذا المرفق الهام ليكون التعاون مثمر بين السلطات المحلية والأجهزة الرقابية، خاصة وأن العاصمة عدن عانت كثيرا وتم حرمانها من إيراداتها، حيث لا يتم معاملتها أسوة بباقي المحافظات، فكل إيراداتها تورد للبنك المركزي في حساب مركزي ولا تسخّر للمشاريع الخدمية بالمحافظة”.

ومن جانبه بيّن السقاف أن الجهاز سبق وأن رفع لمجلس الوزراء تقرير متكامل لآلية تفعيل مخرجات وتقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للحد من التدهور الاقتصادي وكيفية تنفيذ توصيات الجهاز للاستفادة الحقيقية من كافة الموارد ووضع المعالجات الجذرية لاصلاح الخلل في المنافذ لتحصيل الايرادات ومضاعفتها.

وقدم رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في ختام اللقاء جزيل شكره وتقديره للمحافظ لملس على اهتمامه بهذا المرفق الهام.

التعليقات مغلقة.