تنظيمية أمانة الانتقالي تختتم دورة “فن إدارة الأزمات والمخاطر” وتكرم المشاركين

2020-09-17 19:05:55
كريتر نيوز/عدن/خاص

اختتمت اليوم الخميس في العاصمة عدن، الدورة التدريبية الخاصة في”فن إدارة الأزمات والمخاطر” التي رعاها الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وأقامتها الدائرة التنظيمية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس تحت شعار “نحو تطوير الأداء المؤسسي لهيئات المجلس”.
وألقى الأستاذ فضل محمد الجعدي، مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، كلمة في حفل تكريم المشاركين، أشاد فيها بحرص المنظمين على الاهتمام بهذا النوع من العلوم-فن إدارة الأزمات- وإكساب المشاركين مهارات عالية تدفع قدما في نصرة قضيتنا.
وأضاف الجعدي:”طريقنا شائك وجبهاتنا متعددة وخصومنا كثر يحاربون الشعب بالخدمات والرواتب وابسط مقومات العيش الكريم”.
وأكد الجعدي أن “من يحاولون ضرب لحمة الشعب وحرفه عن قضيته وتعذيبه بالخدمات، فشلوا وسيفشلون فحربنا معهم نخوضها بشرف وعزة نفس وإباء”.
وتمنى في ختام كلمته أن تتجسد مخرجات الدورة وتوصياتها على الواقع من خلال تشكيل لجنة لإدارة الأزمات.
بدورة شكر الاستاذ منصور زيد حيدرة، رئيس الدائرة التنظيمية المشاركين على تفاعلهم ونشاطهم في إثراء الدورة بالعديد من الأفكار والتوصيات التي مثلت رافداً هاما للخروج بمخرجات عملية وفاعلة.
وأوضح منصور زيد أن تأهيل هيئات المجلس لن يقتصر على هذه الدورة ولكن ستتعد الدوارات وبمضامين أخرى تساعد بشكل جاد على تطوير الأداء لدى كادر المجلس بما يتواكب مع تطورات المرحلة الحالية والقادمة.
من جهته أشاد الاستاذ ماهر محمد الدلعوس، الخبير في حل وإدارة الأزمات والنزاعات – مدرب الدورة – بتفاعل المشاركين في الدورة ومدى واستيعابهم لمضامين الدورة.
وأشار الدلعوس إلى أنه ولمدة خمسة أيام، تلقى المشاركون محاضرات مكثفة حول مفهوم إدارة الأزمات
وأنواعها ومراحل إدارتها والخطط والبرامج الواجب اتباعها للحد من مخاطرها.
وبيّن الدلعوس أن الهدف من الدورة هو تطوير الأداء المؤسسي لهيئات المجلس الانتقالي والارتقاء به من خلال الإلمام بمفهوم إدارة الأزمات والمخاطر وخصوصا في هذا الواقع الراهن.

التعليقات مغلقة.