البنك المركزي بالعاصمة #عدن يعتزم تعليق عمل عدد من شركات ومنشآت الصرافة .

2020-09-18 01:31:01
كريتر نيوز / عدن / خاص

 

أكدت مصادر ذات صلة في البنك المركزي بالعاصمة عدن عن اعتزام إدارة البنك خلال الايام القادمة تعليق تراخيص عمل عدد من شركات ومنشآت الصرافة التي سبق توجيه إنذار لها بوقف مخالفاتها للقانون المنظم لنشاطها، بعد أن تبين عدم التزامها بتنفيذ تعهداتها السابقه.

ومن المقرر أن يعقد نائب محافظ البنك المركزي إجتماعا طارئاً يوم السبت القادم مع قطاع الرقابه على البنوك، للنظر في تلك المخالفات وبحث اجراءات التعليق المتوجب إتخاذها.

ومعلوم أن البنك المركزي سبق أن نفذ حمله موسعه قبل شهر تقريبا لضبط المخالفين وتصحيح الإختلالات في سوق الصرافه، وتم حينها إغلاق عدد من شركات الصرافه بأوامر من النيابه العامه، وأعيد فتحها بعد أن تعهدت بالإلتزام بالقانون والضوابط التي بموجبها منحت تراخيص مزاولة نشاطها في مجال الصرافه، وتوعد حينها البنك المركزي بتطبيق إجراءات صارمه في حال أخلت تلك الشركات بتعهداتها ويتضمن ذلك سحب تراخيص نشاطها.

ويأتي الإجراء المرتقب من البنك المركزي، في ظل تراجع كبير لسعر صرف العمله المحليه أمام العملات الأجنبيه، وفي أجواء سخط شعبي عام بسبب تهاون البنك المركزي في ممارسة دوره لضبط الإنفلات في سوق الصرف، ومواجهة ممارسات محلات الصرافه ومضارباتهم الغير مشروعه في سوق صرف النقد الأجنبي.

وقد طالب الكثير من المحللين الإقتصاديين قيام البنك المركزي بتفعيل أدواته وإتخاذ إجراءات أكثر حزماً لوقف تلاعب الصرافين والتصدي لعبثهم الضار بقيمة العمله الوطنيه والذي يهدد في حال استمراره الإستقرار العام في بلادنا.

التعليقات مغلقة.