بيان توضيحي صادر عن شيخ قبيلة المزاحمي حول جريمة مقتل الحدي والحميقاني

2020-09-19 17:08:27
كريتر نيوز/لحج/خاص

بسم الله القائل في محكم كتابة ( إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُون )

باسمي وباسم عقال ووجها وأبناء منطقة المزاحمي ندين ونستنكر العمل الإجرامي الغادر الذي راح ضحيته أبن الشهيد الحدي وزميله الحميقاني وبهذا المصاب الأليم علينا جميعاً نتقدم بالتعازي إلى أسر وأهل وذوي المغفور لهم بشكل خاص وإلى كل إخواننا في الحد ويافع بشكل عام .

وأمام هذه الجريمة نود أن نبين من أنه وفور تلقينا بلاغ من أمن محافظة أبين حول جريمة القتل وبالتحديد في اليوم الثاني لحدوث الجريمة واخبارنا بورود اسماء أبنائنا ومطلوب تسليمهم وكان ردنا مباشرة بأننا ندين هذه الجريمة مطالبين من يثبت تورطه كان من كان أن ينال الجزاء العادل جراء جريمته.

وعند تلقينا الخبر تم مسألة ابنائنا فكان ردهم بنكران كل ماهو منسوب ومسرب من اتهام وقد ابدوا موافقتهم للمثول للتحقيق أمام الجهات الأمنية لدحض كل ما يقال عنهم واثبات براءتهم.

وعلى الرغم من تواصل قيادات رفيعة طالبين أن يسلموا إليهم إلا أننا ولثقتنا ببراءة ابنائنا واحترامنا للنظام والقانون اخترنا أن يتم التسليم إلى الأطر والجهات الرسميه وفعلا في الساعة الخامسة فجراً تحركنا جميعا إلى إدارة أمن حبيل جبر وهناك تم تسليم ابنائنا بشكل طوعي وبإرادتهم إلى الجهات الأمنية على أن يتم تسليمهم إلى الجهات الأمنية في محافظة أبين الباسله.

كما نود أن نوكد بأننا دائمآ وأبدا مناصرين للحق ساعيين إلى احقاقه، رافضين للظلم ومدافعين عن المظلوم أينما كان وهذا السلوك والصفات متأصلة موروثة من الآباء إلى الأبناء وسننقلها إلى أجيالنا القادمة.

كما أننا كنا ومازلنا وسنظل معززين لثقافة التسامح والتصالح تواقين للعداله وللنظام والقانون.

إخواننا أبناء الحد ويافع بشكل عام ما اصابكم أصابنا من الألم والحزن جراء هذه الجريمة الشنعاء ونؤكد لكم أن أولادكم أولادنا ومصابكم مصابنا وسنسعى جميعا إلى مساندة الجهات المختصة في التحري والتحقيق العادل لكشف خيوط وملابسات القضية وندع النظام والقانون ليقول كلمته إزاء من يثبت تورطه بهذه الجريمة لينال الجزاء العادل .

أننا نمر على مستوى الجنوب بمرحلة خطيرة لابد أن نكون يدا واحدة لمواجهة ذلك الخطر والتيغظ لكل الأعمال والسياسات الممنهجة التي يهدف أعداء الجنوب من خلالها إلى خلط الأوراق ونشر الفوضى والفتن والتفرقة.

ولا حول ولا قوة الا بالله

الشيخ/ محمد صالح المزاحمي
شيخ قبيلة المزاحمي

التعليقات مغلقة.