الحوشبي يتفقد سير عملية صرف المساعدات النقدية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي لإبناء مسيمير لحج

2020-09-21 15:34:01
كريتر نيوز/لحج/محمد مرشد عقابي

تفقد صباح اليوم الإثنين الأستاذ “عبد الفتاح جمال الحوشبي” رئيس القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمديرية المسيمير محافظة لحج سير عملية صرف الحوالات النقدية التي يمنحها برنامج الغذاء العالمي لشريحة الفقراء والمعدمين من أبناء قرى ومناطق المديرية.

وكان في إستقبال رئيس القيادة المحلية لحظة وصوله مواقع صرف المعونات النقدية الأخوين “بسام جمال الطميري” منسق المؤسسة الطبية الميدانية و “أمين عبد ناصر” نائب المنسق، اللذان ثمنا جهود قيادة إنتقالي المديرية في تذليل الكثير من الصعاب والتنسيق الأمني لتسيير إجراءات العمل وتسهيل عملية توزيع المستحقات للفئات المستهدفة.

من جانبه أشاد الأستاذ “عبد الفتاح جمال الحوشبي” بدور فريق المؤسسة الميدانية الشريك المنفذ لمشروع المساعدات النقدية المقدم من برنامج الغذاء العالمي وجهودهم الكبيرة في ترتيب وتنظيم وتسهيل عملية الصرف والإلتزام بكافة الإجراءات والتدابير الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

وناشد رئيس القيادة المحلية لإنتقالي المسيمير الأخوة في برنامج الغذاء العالمي والمؤسسة الطبية الميدانية بضرورة إستيعاب الأسر الفقيرة والمعدمة التي لم تنل نصيبها من هذا المشروع الإغاثي والإنساني، مشيراً الى ان هناك الكثير من الأسر لم يشملها هذا المشروع رغم أحقيتها وذلك بسبب محدودية الحصة الممنوحة لمديرية المسيمير والتي تسببت بحرمان الكثير من المستحقين.

ولفت “الحوشبي” الى ان مديرية المسيمير تعاني من إنتشار وتوسع مخيف لرقعة الفقر والمجاعة ومن نفشي الأوبئة والأمراض ومنها حالات الإصابة بسوء التغذية في ظل إرتفاع جنوني لأسعار المواد الأساسية وإنقطاع المرتبات الشهرية وهو ما يستدعي التدخل العاجل للمنظمات والهيئات الدولية لإغاثة الملهوفين وتغطية أحتياجات سكان المديرية الفقراء وإمدادهم بالغذاء والدواء وغير ذلك من مستلزمات ومتطلبات الحياة والمعيشة الضرورية.

يشار الى ان “5571” هم إجمالي عدد المستفيدين من المساعدات النقدية الشهرية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي في مديرية المسيمير محافظة لحج.

التعليقات مغلقة.