تشكيل لجنة ترتيب ومعالجة أوضاع المقاومة في #أبين

2020-09-22 17:31:47
كريتر نيوز/أبين/خاص

شهدت قاعة نور صباح اليوم بمدينة زنجبار لقاء موسع لعدد من قيادات المقاومة الجنوبية في محافظة أبين لمناقشة كيفية أعادت ترتيب ومعالجة قضايها.

وياتي هذا الاجتماع وسط حضور وتوافق عشرات القيادة بالمقاومة على تشكيل لجنة متابعة وترتيب المقاومة برئاسة العميد عبدالله الحوتري وخمسة اخرين.

وقد بداء اللقاء بأية من الذكر الحكيم ثم افتتاح القائد محمد جواس قائد محور أبين كلمة استعرض فيها الموامرات التي تعرضت لها ابين على كافة المراحل ،ونحن في نفس الوقت بحاجة الى اعادة الثقة لانفسنا في التغلب على كثير من المشاكل والمعضلات ونحن بحاحة الى الكلمة الطيبة البعيدة عن كلمات الوعيد والتحدي والتمني واستخدام القوة الذي جعل منها اكثر فئة من الشباب تحت وطئه الانحراف والتطرف الديني .

قائلا الذي يهمنا ان نرى ابين متعافية خالية من الازمات ومن دوامة الاحتقان ، علينا ان نعمل بكل مانستطيع من اجل النهوض بابين ونجعلها متعافية على مدى طويل من الازمات والدمار،
علينا ان نضع الخطوات العملية للوقوف امام المعضلات التي تواجو المحافظة ومواجهة السلبيات والممارسات في المحافظة .

واسرد يجب علينا كمقاومة جنوبية ان نقف صفا واحد لنبذ اي اعتداءات والوقوف امام كل من يعترض تنميتها ،لان ابين تزخر بالكوادر العسكرية والامنية والمثقفين وغيرها من الكوادر .

من جانبة اكد العميد عبدالله الحوتري رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي محافظة أبين كلمة اكد من خلالها ان المقاومة الجنوبية الباسلة لم تكون وليدة اليوم ولا العام 2015م ولكنها تكونت منذ قيام قوات الاحتلال اليوم بمهاجمة قوات جيشنا الجنوبي الابي في حرب سفيان .

ودعاء الحوتري قيادات المقاومة الجنوبية الى احصائيات لجميع الشهداء والجرحى الذين سقطوا في ميادين الشرف والنضال دفاعا عن الجنوب ، وابين بشكل عام التي وجهت لهم طعنات من بعض المتآمرين .

وقال علينا مهام كبير تتطلب منا اليوم العمل الجاد لأبين وقضية الشهداء والجرحى ومشاكل الثار ، ويجب ان يطبق اقوالنا افعالنا على الارض واخلاص نوايانا وابرازها لشارعنا الجنوبي .

وقد قدمت العديد المداخلات التي تناولت العديد من القضايا التي تهم المقاومة الجنوبية وقضايا الشهداء والجرحى وعددا من القضايا التي تهم ابين .

كما القى القائد حاتم محمود شقيق الشهيد ابو اليمامة كلمة عن اسر الشهداء الذي اكد في كلمتة على الثبات والصمود في ميادين الشرف والنضال ، وقال :من ابين الشموخ من أبين الابى نشد على ايدكم اية المناظلين اية المقاومون في العمل للجنوب من اجل استعادة دولتة على كامل حدودها .
واكد ان علينا الوقوف صفا واحد بالوقوف ضد الفساد ونبذ العنصرية من اجل استعادة دولة الجنوب .

وفي نهاية اللقاء تم تشكيل لجنة للمتابعة والتواصل مع المقاومة في مديريات المحافظة لعقد لقاء موسع لاعادة ترتيب المقاومة الجنوبية في أبين من التالية اسمائهم برئاسة العميد عبدالله الحوتري رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي والعميد محمد جواس قائد محور أبين_عبداللطيف السيد قائد للحزام الامني أبين -والعقيد محمد دحروج وناصر اليزيدي القيادي في المقاومة الجنوبية -يسلم الشروب اركان اللواء 11 صاعقة _ والاستاذ محمد الشقي عضو الجمعية الوطنية.

التعليقات مغلقة.