الجنوب العربي

تنفيذية #انتقالي_لحج تقف أمام آخر تطورات الأوضاع السياسية والعسكرية

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]
[su_label type=”warning”]كريتر نيوز/لحج/خاص[/su_label]

وقفت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج صباح اليوم الأحد في اجتماعها الدوري لشهر سبتمبر (الدورة الأولى) الذي انعقد برئاسة رئيس القيادة المحلية للمجلس المحامي / رمزي الشعيبي أمام آخر تطورات الأوضاع السياسية والعسكرية في لحج خاصة والجنوب عامة .

واستعرضت الهيئة في اجتماعها الذي انعقد بحضور نائب رئيس انتقالي لحج الأخ / محمد أحمد العماد آخر مستجدات مباحثات الرياض وما توصل اليه وفد المجلس التفاوضي من نتائج ، تخدم قضية شعب الجنوب مشيدة بما تحقق من نتائج إيجابية في ضل تعنت وفد حكومة الشرعية وعدم التزامها بتنفيذ آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض .

وأكد رئيس القيادة المحلية لانتقالي لحج المحامي / رمزي الشعيبي بأن وفد المجلس التفاوضي في الرياض برئاسة الرئيس القائد / عيدروس الزبيدي ، يخوض حرباً شرسة في سبيل تحقيق مكاسب سياسية تلبي طموحات شعب الجنوب رغم المؤامرات والضغوطات التي تحاول حكومة الشرعية عبر جناح الإخوان المسلمين فرضها واستمرار خروقات قواتها في أبين وعدم التزامها بوقف إطلاق النار .

وأضاف الشعيبي بالقول بأن: ” الدول الراعية لاتفاق الرياض وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية وكذا المجتمع الدولي بات يدرك من هو الطرف المعرقل لتنفيذ اتفاق الرياض ومن يعمل لصالح أجندات معادية للمشروع العربي تخدم المليشيات الانقلابية المدعومة من إيران وأدواتها في المنطقة .

وجدد الشعيبي حرص واهتمام رئاسة المجلس الانتقالي على تنفيذ مضامين اتفاق الرياض وحلحلة كافة الملفات التي شملها الاتفاق بالتعاون مع الأشقاء في دول التحالف العربي ، مجددا تأكيد التزام القوات الجنوبية بوقف إطلاق النار مع الاحتفاظ بحق الدفاع عن النفس والتصدي لأي اعتداءات .

وأشادت الهيئة التنفيذية لانتقالي لحج بصمود المقاتلين الجنوبيين في جبهات كرش والصبيحة واستبسالهم في الذود عن حياض الوطن الجنوبي رغم الإمكانيات الشحيحة وتنصل حكومة الشرعية عن مسؤولياتها في رفد الجبهات بالمؤن والغذاء وصرف المرتبات مشيدة في الوقت ذاته بصمود القوات الجنوبية في جبهات أبين والضالع .

وحذرت تنفيذية انتقالي لحج في اجتماعها من مغبة الاستمرار في تجاهل معاناة الشعب واستمرار حكومة الشرعية بانتهاج سياسة العقاب الجماعي من خلال قطع المرتبات والتلاعب بالخدمات مؤكدة بأن تفاقم معاناة المواطنين في ضل صمت مطبق من قبل الجهات ذات العلاقة سوف يدفع بالأوضاع نحو المزيد من التأزيم والتعقيد وسوف تكون نتائجه وخيمة على الجميع .

وصادق الهيئة التنفيذية وبالإجماع على قرار رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بلحج رقم (14) للعام 2020م والذي قضى بتكليف الأخ / عميران ناصر الجهوري رئيسا للقيادة المحلية لانتقالي الحبيلين بردفان، وكذا القرار رقم “15” للعام 2020م والذي قضى بتكليف الأخ / فيصل محمد عمر مستشارا لرئيس القيادة المحلية بمحافظة لحج لشؤون مديرية الحبيلين ردفان ويرفّع إلى عضوية المحافظة .

واستعرض الهيئة التنفيذية جُملة من النقاط المدرجة في جدول الأعمال وفي مقدمتها الاستماع إلى تقرير عام حول نشاط وعمل وأداء القيادة المحلية لشهر اغسطس بالإضافة إلى العديد من القضايا والمواضيع الهامة واتخذت بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة

زر الذهاب إلى الأعلى