الجنوب العربي

لقاء يناقش أحوال الأسرى في سجون مليشيا الإخوان بـ #شبوة و #أبين

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]
[su_label type=”warning”]كريتر نيوز/عدن/خاص[/su_label]

استقبل الأستاذ فضل محمد الجعدي، مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، في مقر الامانة العامة في العاصمة عدن، لجنة أهالي أسرى الحرب في أبين وشبوة.
وناقش اللقاء، الذي حضره، الدكتور عبدالله الحو رئيس الدائرة الإعلامية، والشيخ علي السليماني رئيس دائرة الفكر والإرشاد، والمحامية ذكرى معتوق، رئيسة دائرة حقوق الإنسان، وأحمد عبدالله الهقل مدير إدارة حقوق الإنسان في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في محافظة شبوة، أحوال الأسرى في السجون والوضع المتردي الذي يعيشونه في سجون الميليشيات الإخوانية في شبوة وأبين، وما يتعرضون له هناك من معاناة، وعدم توفير أبسط الاحتياجات لهم من مأكل ومشرب وملبس.
كما تطرق اللقاء معاناة أهالي الأسرى وذويهم بقطع مرتباتهم وايقاف مستحقاتهم المالية، حيث شدد اللقاء على ضرورة تفعيل وتسريع عملية تبادل الأسرى مع الطرف الآخر، حتى يعود الأسرى إلى أهاليهم، وتعود حقوقهم إليهم.
وعبر الاستاذ فضل الجعدي خلال اللقاء، عن ألمه لما يعانيه الأسرى وأهاليهم، منددا بقطع رواتب الأسرى وحرمانهم وأهاليهم من أبسط حقوقهم المرتبطة بالمأكل والمشرب والملبس والرواتب حتى وإن كانوا في السجون، مشددا على أنه لا يمكن تجاهل معاناتهم، مؤكدا أن المجلس الانتقالي عبر دوما عن استعداده لإجراء عملية تبادل الأسرى وأن على الطرف الآخر أن يكون إيجابيا بهذا الخصوص وتنفيذه على أرض الواقع.
وشدد الجعدي على أن “قضية الأسرى هي قضيتنا ولن نتهاون فيها، وأن حرية الأسرى من حرية الوطن، وستتم متابعة الجهات المعنية بخصوص الأسرى المعتقلين وأحوالهم والعمل قدر المستطاع على تفقد أسرهم وتخفيف معاناتهم”.
وعبرت لجنة أهالي الاسرى عن امتنانها وتقديرها للقاء الجعدي مقدمة شكرهم لاهتمامه بموضوع المعتقلين وأوضاع أهاليهم، مؤكدة ثقتها في أن المجلس الانتقالي، لن يألوا جهدا في العمل على تخفيف معاناة الأسرى وذويهم.

زر الذهاب إلى الأعلى