الصحة العالمية : وفيات #كورونا قد تصل إلى مليوني شخص

2020-09-26 11:26:34
كريتر نيوز/متابعات

قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية أمس الجمعة إن عدد الوفيات العالمية من فيروس كورونا قد يتضاعف إلى مليوني شخص قبل استخدام لقاح ناجح على نطاق واسع وقد يكون أعلى من ذلك دون اتخاذ إجراءات منسقة للحد من الوباء.

وصرح مايك رايان، رئيس برنامج الطوارئ في وكالة الأمم المتحدة، في إفادة صحفية يوم الجمعة «ما لم نفعل كل شيء، (2 مليون حالة وفاة) … ليس من الممكن تخيلها فحسب، بل ومن المحزن للغاية».

ويعد عدد الوفيات حوالي تسعة أشهر منذ اكتشاف فيروس كورونا الجديد في الصين يقترب من المليون
قال ريان: «نحن لسنا خارج الغابة في أي مكان، ولسنا خارج الغابة في أفريقيا».

وقال إنه لا ينبغي إلقاء اللوم على الشباب في الزيادة الأخيرة في الإصابات على الرغم من المخاوف المتزايدة من أنهم يقودون انتشاره بعد تخفيف القيود وعمليات الإغلاق في جميع أنحاء العالم.

وقال إن التجمعات الداخلية للناس من جميع الأعمار كانت السبب وراء انتشار الوباء.

وتواصل منظمة الصحة العالمية محادثاتها مع الصين حول مشاركتها المحتملة في خطة تمويل «COVAX» المصممة لضمان الوصول السريع والعادل على مستوى العالم إلى لقاحات كوفيد-١٩، بعد أسبوع من انتهاء الموعد النهائي للالتزام.

قال بروس إيلوارد، كبير مستشاري منظمة الصحة العالمية ورئيس برنامج ACT-Accelerator لدعم اللقاحات والعلاجات والتشخيصات ضد فيروس كورونا: «نحن في مناقشات مع الصين حول الدور الذي قد يلعبونه مع تقدمنا».

وأكد أن تايوان وقعت على الخطة، رغم أنها ليست عضوًا في منظمة الصحة العالمية، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 159 مشاركًا، كما حوالي 34 ما زالوا يقررون.

وقال إن المحادثات مع الصين تشمل أيضا مناقشة احتمال قيام ثاني أكبر اقتصاد في العالم بتزويد اللقاحات لهذا المخطط.

التعليقات مغلقة.