مبتعثي #جامعة_عدن يناشدون الحكومة بصرف مستحقاتهم أو إعادتهم إلى أرض الوطن

2020-09-27 19:07:28
كريتر نيوز/عدن/خاص

بعث مبتعثو جامعة عدن مناشدة عاجلة للرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك بسرعة صرف مستحقاتهم المالية والانتظام في صرفها بوقتها وقد تجاوزت عليهم فترة عشرة أشهر من دون مستحقات..
وطالب المبتعثين بسرعة إجلائهم من دول الابتعاث بعد أن تقطعت بهم السبل وتراكمت عليهم الديون،

نص المناشدة:

فخامة الأخ المشير / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية
الأخ الدكتور / معين عبد الملك –رئيس مجلس الوزراء
المحترمون
حياكم الله

في البدء نهديكم أطيب التحايا متمنين لكم دوام التوفيق والسداد في مهامكم الجليلة ، وإشارة إلى الموضوع أعلاه فأننا نناشدكم بتسيير رحلات طيران لبلدان الابتعاث بعد أن انقطعت سبل البقاء في بلدان المهجر وأننا نعتزم تعليق دراستنا بعد ان تم توجيه لنا عدة خطابات من الجامعات الأجنبية بإيقاف دراستنا كوننا لم نستطع تسديد الرسوم الدراسية والدخول في ورشات العمل والمؤتمرات الدولية التي تكلف بالعملة الصعبة.. فنحن هنا في بلد الدراسة لم نستلم مخصصاتنا المالية لسنة 2020م ولا رسوم دراسية لعامي 2019/2020 – 2020/2021م ومن هنا فأن معاناتنا تفاقمت من عدم تحملنا جعجعة الغربة وطردنا من الجامعات وطرد اسرنا من البيوت كوننا لم نجد حتى دفع الإيجارات. وعليه نضع بين أيديكم قضايانا ونأمل منكم سرعة مناقشتها ومعالجة اوضاعنا السيئة بالخارج ونطالبكم بحقوقنا السابقة والحالية والمتمثلة بالآتي :

1. تحويل موازنة ومستحقات مبتعثين جامعة عدن من الأرباع والرسوم السنوية وجميع بدلات الابتعاث إلى جامعة عدن وفقا ً لنظام وقانون الابتعاث في الجامعات اليمنية المعمول به سابقا ، والانتظام في صرف الأرباع وجميع الاستحقاقات.

2. صرف الرسوم الدراسية للعامين السابقين المتأخرين والانتظام في صرفها مستقبلاً.

3. صرف بدل الكتب المتأخرة .
4. صرف مستحقات البحث الميداني .
5. صرف تذاكر سفر للمبتعثين وأسرهم بحسب ما كان سابقا ً .
6. تنفيذ قرار إيقاف استقطاعات رواتب المبتعثين .
7. عدم احتساب فترة 6 أشهر من فترة الإيفاد والتي كانت فترة إغلاق تام للجامعات ومعظم المدن في دول العالم بسبب وباء كورونا والتي أوقفت جميع المبتعثين عن الدراسة.
ولكم فائق الشكر والتقدير

نسخة مع التحية:
إلى وزير التعليم العالي
إلى وزير المالية

التعليقات مغلقة.