منوعات

بجهود منتدى أحور.. “مؤسسة شعراء على نافذة العالم” تدشن إعداد وطباعة كتاب لأحد شعراء #أبين

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]
[su_label type=”warning”]كريتر نيوز/خاص[/su_label]

دشنت صباح اليــوم الخميس مؤسسـة شعراء على نافـذة العالم التوقيع والبدء باعداد وطباعة 43 كتاب للشعر والقصة القصيرة ل43 كاتب وشاعر من مختلف انحاء الجمهورية

ـوفي حفل التدشين الذي تم في مركز مناراة للدرسات والبحوث بصنعاء، تحدث رئيس المؤسسة الاستاذ /محمــد المدغـري عن اهداف المؤسسة واهم اعمالها وطموحاتها.

حيث اكد المدغري ان المؤسسة مدنية انشئت بجهود ذاتية وهدفها دعم وابراز الشاعر والاديب اليمني وحماية حقوقه

قال المدغري :- ان المؤسسة انشأت في ظروف الحرب وتدهور في الحفاظ على الموروث الشعبي ولهذا نحاول جاهدين لحمايه الموروث ورعايه الادباء والمثقفين عبر حفظ حقوق ملكيتهم وقد قمنا خلال الفترة الماضية بعمل موقع في الانترنت بأسم المؤسسة يضم فيه كل اعمال الشعراء ويحفظ حقوقهم ونطالبهم بالاشتراك في الموقع وايضا عملنا تطبيق خاص تجدوه في متجر بلاي، بأسم (مؤسسة شعرا على نافذة العالم للثقافة والابداع).

واضاف قائــلاً ان من ضمن انشطتنا هي ماحضرتم من اجله اليوم وهو اختيار 43 كتاب لطباعته من مختلف انحاء الجمهوريه واعداد 1000 نسخة من كل كتاب

وفي الختام قام الشعراء والادباء اصحاب الكتب المختارة بالتوقيع على عقد بد الاعداد والطباعة

ومن ضمن ال43 كتاب المختارين للطباعة كان كتاب الشاعر الكبير المرحوم محمد علوي بوقرنين بعنوان (ديوان مجمع البحرين في اشعار السيد محمد علوي بونمي بوقرنين).

وجاء هذا الانجــاز بعد متابعة حثيثة من منتدى أحور الدعوي الثقافي الاجتماعي الذي ساهم بشكل فعال معا المؤسسة لادراج الكتاب ضمن ال43 التي تعتمد المؤسسة طباعتهم.

الشاعر محمد علوي بوقرنين أحد أبناء مديربة أحور وهو من ابرز شعراء محافظة أبين ويتميز شعره بالعفوية والسلاسة والغزارة في الوصف وله اعمال كثيره وقد قام المنتدى بجمعها وترتيبها واعدادها بشكل مميز وتقديمها للمؤسسة

حيث قام الاستاذ محمد علوي بوقرنين حفيد الشاعر بوقرنين بالتوقيع على عقد بدء الاعداد والطباعة نيابة عن المنتدى واسرة الفقيد.

ـوفي تصريح للاستاذ محمد علوي بعد التوقيع اثناء على دور منتدى أحور بشكل عام والاستاذ/ احمد مزاحم العطل بشكل خاص الذي قام بجمع اشعار السيد محمد علوي بوقرنين ولولا جهودهما لما كنا حاضرين اليوم مراسم التوقيع.

زر الذهاب إلى الأعلى