المركز الوطني لعلاج الأورام حضرموت الوادي والصحراء يدشن فعاليات الشهر الوردي 2020 بسيئون

2020-10-01 20:17:48
كريتر نيوز/سيئون/خالد بلحاج

دشن صباح اليوم الخميس المركز الوطني لعلاج الأورام حضرموت الوادي والصحراء ومؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) فرع الوادي والصحراء فعاليات الشهر الوردي “أكتوبر” للتوعية بسرطان الثدي وذلك بقاعة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة سيئون .. 

وفي تدشين الفعاليات أكد الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي اكد على أن الجهود التوعية يجب أن تكون على أكبر قدر من التوعية للنساء من سرطان الثدي،
مشيراً إلى أن اليوم بوجود صرح جامعي تمثل في كلية الطب يمثل رافداً للكادر الصحي وسيصبح غداً لدينا العديد من الدكتورات في مختلف التخصصات وخاصة بعد استكمال المستشفى الأكاديمي والذي سيكون مكان لتنفيذ الطبيق العملي لطلاب كلية الطب ،
مطالباً بضرورة العمل على أنشاء مركز متخصص في البحوث من هذه  الأمراض منها السرطان والكلى والقلب والتي أصبحت تمثل أرقاماً كبيرة . 
من جهة أخرى أوضح مدير المركز الوطني لعلاج الأورام حضرموت الوادي والصحراء الدكتور هشام بن سميط أن أعداد مرضى السرطان اصبحت كبيرة وخاصة مرضى سرطان الثدي والذي من الممكن اكتشافه مبكراً.
مؤكداً أن المركز ولله الحمد وبفضله لايزال مستمر يقدم خدماته العلاجية للمرضى المترددين عليه من مديريات الوادي والصحراء وباقي المحافظات المجاورة ..

بدوره اشار رئيس مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان فرع الوادي الصحراء الشيخ صالح باجرش اشار الى ضرورة التوعية بهذا المرض خصوصا ان اعداد مرضى السرطان في تزايد ،
مشيداً بالجهود الكبيرة تبذلها المؤسسة والمركز الوطني لعلاج الأورام حضرموت الوادي والصحراء في سبيل رفع الوعي وتقديم الخدمات الصحية والدعم المادي والمعنوي .
فيما أشاد الدكتور فيصل باوزير بكل الجهود التوعية في سبيل رفع الوعي المجتمعي للحد من أنتشار هذا المرضى في أوساط النساء .. 
حضر التدشين الدكتور هاني خالد العمودي مدير عام مكتب الصحة والسكان بالوادي والصحراء والدكتور مصطفى باحميد المدير الفني بالمركز الوطني لعلاج الأورام حضرموت الوادي والصحراء ..

التعليقات مغلقة.