خلال ثلاثة ايام فقط.. صندوق النظافة بعدن ينقل 1752 طن من المخلفات عن ثلاث مديريات بعدن

كريتر نيوز / عدن/علاء بدر

بلغ وزن المخلفات التي رفعتها آليات صندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن خلال الأيام الثلاثة المنصرمة (الثلاثاء، والأربعاء، والخميس) 1752 طن في مديريات: (المنصورة، والشيخ عثمان، والبريقة).

وتُـقام حملات النظافة الواسعة تلك في عدد من المديريات بإشراف الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن وتوجيه المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين المدينة.

وبلغة الأرقام توزعت كمية أطنان القمامة التي خضعت لإجراء الوزن على حمولتها في أيام:- (الثلاثاء، والأربعاء، والخميس) فقط على النحو التالي:-

قسم نظافة المنصورة:- 210 طن.

قسم نظافة القاهرة:- 195 طن.

قسم نظافة الشيخ عثمان:- 240 طن.

قسم نظافة البريقة:- 150 طن.

قسم نظافة إنماء:- 105 طن.

وبمتابعة الأستاذ خليل مقبل أحمد مدير إدارة التقييم والمتابعة في الصندوق قامت جرافة كبيرة وخمسة شاحنات بتنفيذ حملة النظافة في المديريات الآنفة الذكر.

وقد كان نصيب مديرية المنصورة في حملتها بأحياء:-

1- ريمي.

2- الدرين.

3- خط السجن.

4- كابوتا

5- المدينة التقنية.

6- خلف مستوصف السلام.

من جانب آخر بلغت عدد النقلات التي قامت بها شاحنات حملات النظافة والتي يتسع فنائها لحمل 12 طن في النقلة الواحدة خلال الثلاثة الأيام الماضية (الثلاثاء، والأربعاء، والخميس) بواقع 71 نقلة بإجمالي يُـقدر بـ 852 طن.

وفي أكثر مديريات المدينة ازدحاماً بالسكان كانت حملة النظافة حاضرة بجرافة وأربعة عربات نقل ثقيلة وذلك بعدد من مناطق الشيخ عثمان أبرزها (السيلة) والتي تحتضن العديد من الأسواق وزرائب الحيوانات وبالتالي إنتاج أطنان من المخلفات.

وتأتي الجدوى من تنفيذ تلك الحملات بشكل متكرر كونها تستهدف مناطق متعددة لا تشملها خطوط سير الآليات التابعة للصندوق بالعمل اليومي، حيث وأن هناك خطط يومية يعدها القائمون على أعمال النظافة والمنتشرين على مديريات العاصمة عدن ويتم تطبيقها بواسطة آليات نقل القمامة تسمى (فرامات) وأخرى (دينات) وجميعهم يستهدفون أماكن تجمع حاويات القمامة المنتشرة على الطرقات الرئيسة والشوارع الفرعية، بينما الآليات الثقيلة كالجرافات والشاحنات ترفع المخلفات عن الأماكن التي تتجمع فيها أكوام من القمامات بشكل كبير.

وغرباً كذلك في مديرية البريقة المترامية الأطراف، كثفت حملة النظافة جهودها هناك بواسطة جرافتين كبيرتين بمعية ثمانية شاحنات تساعدهم جرافتين صغيرتين، وشملت الحملة المنطقتين التاليتين:-

1- حي الوحدة السكنية في مدينة الشعب.

2- وأجزاء واسعة من مدينة إنماء السكنية.

ومما ساعد تسريع وتيرة الحملة القرب المكاني لمقلب بئر النعامة والذي يقع في ضواحي المديرية، وهو الذي يتم فيه كب جميع مخلفات وقمامات العاصمة عدن فيها.

ولذلك لم تغفل قيادة صندوق النظافة وتحسين العاصمة عدن كل تلك الالتزامات الملقاة على عاتقها رغم اتساع رقعة المناطق المنتجة للقمامة بسبب ازدياد المساكن العشوائية.

التعليقات مغلقة.