لجنة التواصل المشكلة من قبل مقادمة #حضرموت تنظم لقاء تشاوريا مع الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة

2020-10-17 16:04:28
كريتر نيوز/المكلا/خاص

نظمت لجنة التواصل المنبثقة عن اللقاء التشاوري لمقادمة وشيوخ حضرموت ، لقاء تشاوريا مع قيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة ..

وناقش اللقاء ، الذي استضافه بمنزله ، بمنطقة فوه ، السيد عقيل محمد العطاس ، عضو اللجنة ، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ، صباح اليوم السبت ، حالة الجمود والعجز الذي تعيشه الكيانات السياسية والاجتماعية ، الممثلة لحضرموت (مؤتمر حضرموت الجامع وحلف قبائل حضرموت ، والمرجعية ) والآليات الكفيلة بتفعيل نشاطها .

واستعرض اللقاء الذي شاركت فيه قيادة انتقالي حضرموت ، ممثلة برئيسها الدكتور محمد جعفر بن الشيخ ابوبكر ، ونائبه الأستاذ سالم أحمد بن دغار ، ونائبه لشؤون الجامعات الدكتور حسن صالح الغلام ، جملة الهموم والقضايا التي يعاني منها أبناء المحافظة ، والتي يأتي في مقدمتها ، تدهور وضع الخدمات ..
مؤكدا على أهمية المسارعة ببلورة موقف موحد ، تساهم في صياغته مختلف القوى الفاعلة في الساحة .

كما أكد على ضرورة معالجة الاختلالات الهيكلية في مؤتمر حضرموت الجامع ، وانتشاله من حالة الشلل التي يعاني منها ، بسبب الانفراد باتخاذ القرارات ، الأمر الذي جعله عاجزا عن تقديم المبادرات والحلول للمعضلات التي تعيشها المحافظة منذ فترة طويلة .

وعبر المتداخلون في اللقاء عن تأييدهم ومباركتهم لمساعي اللجنة التي تعمل لمعالجة الاختلالات بالجامع والحلف والمرجعية ومأسسة عملها .

مشيرين إلى أنه سيكون من المفيد أكثر لحضرموت ومواطنيها ، لو اجتمعت هذه الكيانات في كيان واحد قوي ومسموع ، يعبر عن مصالح حضرموت ويدافع عن حقوقها ومكتسباتها .

التعليقات مغلقة.