#أبين .. محكمة زنجبار تقضي بإعدام قتلة الحدي والحميقاني

2020-10-18 17:09:11
كريتر نيوز/أبين/خاص

أصدرت محكمة زنجبار الابتدائية اليوم الأحد 18/ 10/ 2020م حكما بالاعدام على مرتكبي جريمة قتل المجني عليهما صالح علي الحدي وعلاء قاسم الحميقاني بعد شهر من ارتكاب الجريمة.

وقضى منطوق الحكم في الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي ياسر سالم علوي وبحضور القاضي فهمي عمر الحمومي وكيل نيابة الأمن والبحث والسجون وبحضور المتهمان في قفص الاتهام وبحضور محاميهما وبحضور أولياء الدم ومحاميهم وبحضور جمع غفير من المواطنين والذي جاء في منطوقه بالآتي:

– بإدانة المتهمان (ص ع)و (خ ع) بالتهمة المنسوبة إليهما في البند الأول من قرار الإتهام ومعاقبتهما بالاعدام قصاصا وتعزيرا لقتلهما عمدا وعدوانا المجني عليهما صالح علي الحدي وعلاء قاسم الحميقاني .

– إدانة المتهم الأول ( ص ع) بواقعة السرقة والمبينة في البند الثاني من قرار الاتهام ومعاقبته حدا بقطع يده اليمنى من الرسغ.

– مصادرة المضبوطات.

– تعويض أولياء دم المجني عليهما بمبلغ مليون على ان تقسم بالتساوي على المدانان.

– حق الاستئناف.

هذا وشهدت المحاكمة انتشار امني كثيف وحضور حشد كبير من المواطنين الذين عند سماعهم بالحكم اهتزت القاعة بالتكبيرات كونه جاء عادلا، وبعدها واصلت المحكمة عقد جلساته في القضايا المقيدة لديها..

يذكر أن واقعة قتل الحدي والحميقاتي حصلت في تاريخ 11/ 9 / 2020م في مدينة زنجبار التي لاقت استهجان واسع في اوساط مواطنين مدينة زنجبار.

من/
محمد ناصر

التعليقات مغلقة.