مقالات وآراء

رسالة للمحافظ لملس

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]

كتب/
م. مسعود أحمد
كاتب جنوبي

فتحت 4 ملفات حساسة جدا لهدف النهوض بعدن والمستفيدين من بقاء الفساد فيها لوبيات لاتتبع طرف واحد وانما ذلك التفاح الفاسد موجود في كراتين كل الاطراف السياسية والعسكرية.
1) هذه الملفات هي :
** ملف هدم العشوائيات والبناء غير القانوني ومنع التعدي على معالم ومتنفسات عدن، والذين يقومون بتلك الأعمال هم من كل شرائح المجتمع ومن كل المناطق ومحسوبين على كل الاطراف السياسية.
** ملف ضبط ايرادات المحافظة من المرافق الايرادية المختلفة والمستفيدين من استمرار الهدر المالي فيها ليس الجهاز الإداري التابع للشرعية بك كذلك الحراس الجدد على تلك المرافق..
** ملف تنظيم عملية إسكان النازحين إلى عدن دون تحولها لخطر ديمغرافي قادم وظهور كانتونان جديدة دون معايير او رقابة في مواقع عسكرية حساسة في مديريات عدن.. وهناك من يسهل هذا الأمر من قيادات جنوبية استغلالا للموقع او الوظيفة مقابل سمسرة مالية.
** ملف رفع الحواجز الاسمنتية والرملية غير الضرورية في شوارع عدن وإلغاء بعض النقاط ربما لاتعجب بعض الاطراف التي لاتريد عودة الحياة لطبيعتها وحصلت ردة الفعل تلك في موضوع حواجز البنك المركزي بكريتر،
وربما لايريح هذا الإجراء من يريد استثمار بعض النقاط للجباية غير القانونية والابتزاز المالي.
2) المتضررين من اصلاح تلك الملفات الأربعة جمعهم وسوف يجمعهم تقاطع المصالح رغم اختلافهم السياسي وسيدعم كل طرف منهم بطريقته الخاصة تعطيل اي نجاح في تلك الملفات من خلال التخريب الامني والمحلات الاعلامية غير المباشرة وأفتعال المشاكل ودفع صغار القوم لديهم لعمل ذلك وتضخيمه.
3) اعتقد ان شروط نجاح المحافظ ضد هولاء يحتاج لتامين ثلاث جبهات
اولا : تعزيز عمل اللجنة الامنية العليا للمحافظة ورفع جاهزية الوحدات التابعة لها.
ثانيا: الاقتراب اكثر من المواطن لتامين التفاف شعبي قوي داعم لخطوات الإصلاح في هذه الملفات.
ثالثا : اليقضة الاعلامية العالية بفريق محترف يطلع الناس على الحقيقة اول بأول ويفند الإشاعات، والشي الأهم هو تفعيل قانون الصحافة والنشر لمحاسبة مروجي الشائعات امام القضاء وكذلك مقاضاة كل خطاب اعلامي يؤثر سلبا على السلم الاهلي ويثير الفتن الداخلية.
المهندس/مسعود احمد

زر الذهاب إلى الأعلى