دولية

أمريكا تتهم عسكريين روس بتعطيل الانتخابات الفرنسية

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]
[su_label type=”warning”]كريتر نيوز/متابعات[/su_label]

أصدرت وزارة العدل الأمريكية، أمس الإثنين، لائحة اتهام ضد 6 ضباط روس، عرضت ممارساتهم الأمن الإلكتروني لعدد من الدول والكيانات للخطر.

ووفقا لما ورد في لائحة الاتهامات التي نشرتها وزارة العدل، قام الضباط الروس بمحاولة تعطيل الانتخابات الفرنسية كما اخترقوا أجهزة الكمبيوتر الخاص بدورة الألعاب الأولمبية الشتوية وأجهزة بعض الشركات الأمريكية.

تضمنت مذكرة الاتهام تفاصيل الهجمات الالكترونية على مجموعة واسعة من الأهداف السياسية والمالية والرياضية، والتي كان من بينهم شبكة الكهرباء في أوكرانيا واختراق أجهزت الحزب السياسي للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال انتخابات عام 2017.

لم يتم ذكر أي اتهامات لهؤلاء الضباط فيما يتعلق بالتدخل في الانتخابات الأمريكية، الا أن وزارة العدل افادت بإن هجماتهم في الولايات المتحدة كانت تهدف إلى تعزيز المصالح الجيوسياسية الروسية.

وتعليق على تلك الاتهامات قال جون ديمرز، مساعد المدعي العام، وكبير مسؤولي الأمن القومي في وزارة العدل: (لم تقم أي دولة باستخدام قدراتها الإلكترونية بشكل خبيث أو غير مسؤول مثل روسيا، ما تسبب بشكل عشوائي في أضرار غير مسبوقة)، ووصفها بأنها أكثر سلسلة هجمات الكترونية تدميراً على الإطلاق تُنسب إلى مجموعة اختراق واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى