تكريم جنوبي للفنان المصري «علي شبانة»

2020-10-22 18:08:54
كريتر نيوز/عدن /رامي الردفاني

قام قائد الحملة الوطنية الجنوبية للثورة الصناعية الجنوبية عدن وثورة الطرقات يافع بيتنا الشيخ/ علي بن محمد عبد الرب السنيدي با عباد بتكريم الفنان الكبير / على شبانة الذي غنى من اجل جمهورية مصر العربية الشقيقة استكمالا لمشوار بن عمه العندليب الراحل عبد الحليم حافظ .

وقد تشهد مصر تطور على جميع الاصعدة وفى مختلف المجالات فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى ومن المتوقع أن تصل مصر لقمة التقدم فى فترة زمنية قصيرة ولذلك هناك مبادرة طيبة من الفنان الكبير على شبانة لاعادة مجد الاغنية المصرية والعربية للارتقاء بالذوق العام ولتوعية الشعوب ولتثقيفهم من خلال الكلمات فقد صرح الفنان على شبانة انه سيختار كلمات اغانيه التى تهتم بالشعوب العربية بناءا على العمق الثقافى لمؤلف الكلمات .

وقال الفنان “على شبانة” لازم يكون المؤلف ملم بشأن الدولة العربية التى سأغني لها لتخدم الاغنية القضية وتشارك فى تشكيل وعي الشعب بالاضافة الى الاستماع الى اللحن الجيد والصوت العذب المتميز الذى يرتقي بالروح ويسمو بالنفس .

وأكد الفنان أن الجنوب سيكون من أول اهتماماته ولذلك كلف الصحفية سها البغدادى خبيرة فى الشأن الجنوبي أن تختار كلمات المؤلف الذى يجيد التعبير عن تاريخ وعظمة الجنوب.

وقد وصف الفنان على شبانة شعب الجنوب بأنهم شعب فى قمة الاخلاق والطيبة وانه سعيد جدا على أن له جمهور يستمع لاغانيه له من عدن .

التعليقات مغلقة.