“لملس” في امسية مع الادباء والكتاب : الجنوب القادم لن يكون الا لكل وبكل ابنائه وبالتعايش والإخاء سنتغلب على لغة الدبابة والمدفعية

كريترنيوز / عدن /خاص

نظمت الدائرة الثقافية في الامانة العامة للمجلس الانتقالي امسية رمضانية مع نخبة وكوكبة من الادباء والكتاب الجنوبيين في العاصمة عدن ومحافظتي لحج وابين ..

وفي مستهل اللقاء رحب الامين العام للمجلس الانتقالي بكوكبة الادباء والكتاب والمثقفين شاكرا حضورهم الامسية الرمضانية التي تأتي ضمن سلسلة من الامسيات التي ينظمها المجلس الانتقالي مع شرائح وفئات المجتمع المختلفة خلال شهر رمضان..

وقال الامين العام في كلمته ان الدور الذي لعبه الادباء والكتاب هو جزء اصيل من مسيرة النضال والكفاح لشعبنا وان هذا الدور ينبغي ان يستمر ويتعاظم خصوصا ونحن اليوم نبحث عن استعادة الروح المدنية والحضارية للعاصمة عدن التي لطالما كانت منارة للتعايش والتاخي تلك الثقافة التي تميزت بها عدن في كل المراحل السابقة ..

ولفت الامين الى ان الهوية الثقافية هي اساس الهوية السياسية ، مضيفاً نحن اليوم ومن خلال شريحة الادباء والكتاب نأمل منهم ايصال رسالتنا وقضيتنا عبر صوتهم القوي الذي يحوزونه و الذي يفوق تاثيره وقدرته قوة البندقية والمدفع والدبابة..

واكد الامين العام ان المجلس الانتقالي اليوم يمارس العمل السياسي بكل مسئولية وامانة ويتعاطى مع الجميع بروح اخوية حريصة على تعزيز الاصطفاف الجنوبي وما الدعوة التي اطلقها اللواء عيدروس الزبيدي مؤخراً والتي اكدت على الانفتاح والحوار مع الجميع الا دليل دامغ على توجه وقناعة المجلس الانتقالي ان الجنوب الجديد سيكون لكل وبكل ابنائه ..

وخلال اللقاء تحدث الدكتور جنيد محمد جنيد عضو الجنة التحضيرية لاتحاد ادباء الجنوب عن المراحل التي رافقت مسيرتهم خلال مرحلة التكوين فيما تحدث الدكتور سعودي عبيد حول اهمية الحفاظ على الهوية الثقافية للجنوب وان ذلك لن يكون الا بتعاون الجميع وتوثيق الانشطة الابداعية التي اسهمت في اثراء العمل الوطني الكفاحي، الى ذلك تحدث الدكتور عبده الدباني على المعاناة التي تعرض لها اتحاد الادباء والكتاب منذ اعلان الوحدة مستعرضا كيف تم الاستيلاء على مقرات الاتحاد ومقدراته واصوله بطريقة ممنهجة ومنظمة،، فيما تنوعت كلمات الشخصيات الحاضرة حول اهمية مساعدة الاتحاد في استعادة مقدراته وكيفية تفعيل وابراز الموروث الثقافي من خلال تبني المجلس الانتقالي لبعض الانشطة الثقافية والادبية..

حضر اللقاء عضوي هيئة رئاسة المجلس العميد طيار ناصر السعدي والاستاذ فضل الجعدي ورئيس الدائرة السياسة الاستاذ خالد بامدهف وعضو الجمعية الوطنية الاستاذ عبدالرحمن الشعوي..

التعليقات مغلقة.