رياضية

راموس ينفرد بالرقم القياسي الأوروبي في عدد المباريات الدولية

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]
[su_label type=”warning”]كريتر نيوز /متابعات
[/su_label]

انفرد قائد منتخب إسبانيا لكرة القدم سيرخيو راموس، بالرقم القياسي لأكبر عدد من المباريات الدولية على الصعيد الأوروبي بـ177 مباراة، بمشاركته في مواجهة سويسرا، السبت، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.
وكان مدافع ريال مدريد عادل الرقم الأوروبي المسجل باسم الحارس الإيطالي جانلويجي بوفون (176 مباراة دولية)، بعد مشاركته الأربعاء، احتياطياً في مباراة ودية لمنتخبه الوطني ضد هولندا (1-1).

وبات راموس (34 عاماً) على بعد 7 مباريات من معادلة الرقم القياسي العالمي المسجّل باسم “العميد” المصري المعتزل أحمد حسن صاحب الـ184 مباراة دولية.
وخاض راموس باكورة مبارياته الدولية عام 2005، عندما كان في الـ18 من عمره ضد الصين تحت إشراف المدرب الراحل لويس أراغونيس.
وساهم بشكل كبير في إحراز منتخب بلاده كأس أوروبا عامي 2008 و2012، وكأس العالم في العام 2010 بجنوب أفريقيا، إلى جانب لاعبين مثل تشافي وأندريس إينيستا أو إيكر كاسياس الذي تخلى له عن شارة القائد في عام 2016.
ومنذ ذلك الوقت، أصبح راموس عنصراً رئيساً في تشكيلة “لا روخا”، برغم التبديلات الطارئة على الجهاز الفني، من فيسنتي دل بوسكي إلى لويس انريكي، مرورا بيوليان لوبيتيغي، وروبرت مورينو.
وقبل معادلته رقم بوفون يوم الأربعاء، كان صاحب الأهداف الرأسية الحاسمة، قد حطم السنة الماضية الرقم القياسي الإسباني بخوضه مباراة النرويج ضمن تصفيات كاس أوروبا 2020، إذ خاض حينها مباراته الـ168 متخطياً الرقم القياسي لزميله السابق في ريال مدريد الحارس إيكر كاسياس.
ويضع راموس نصب عينيه رقم أحمد حسن الذي دافع عن ألوان منتخب “الفراعنة” بين عامي 1995 و2012، لكنه لا يزال راهنا في المركز السادس وراء حسن، والعماني أحمد كانو (35 عاماً) الناشط راهناً (179 مباراة)، والحارس السعودي محمد الدعيع والكويتي بدر المطوع (35 عاماً) الناشط راهناً (178) والمدافع المكسيكي السابق كلاوديو سواريس (177).

زر الذهاب إلى الأعلى