انتخاب سرمد عبد الإله رئيساً جديداً للجنة الأولمبية العراقية

2020-11-15 10:47:39
كريتر نيوز/متابعات

انتخب رئيس الاتحاد العراقي السابق للسباحة، سرمد عبد الإله، السبت، رئيساً للجنة الاولمبية العراقية متفوقاً على منافسه، والرئيس في الولايتين السابقتين حارس المرمى منتخب “أسود الرافدين” السابق لكرة القدم رعد حمودي.
وحصل عبد الإله في الانتخابات التي جرت تحت إشراف اللجنة الأولمبية الدولية، عبر نقل وقائعها بنظام البث المباشر على 19 صوتاً مقابل 17 لحمودي.

وقال عبد الإله بعد اعلان فوزه: “الفترة المقبلة تنتظر عملاً شاقاً وصعباً، يتطلب إعادة الرياضة العراقية إلى مسارها الصحيح، ولي ثقة مع زملائي بالمكتب التنفيذي لتحقيق ذلك”.
ويعد عبد الإله (46 عاماً) من أبرز سباحي المسافات الطويلة على الصعيدين العربي والقاري، وبفوزه بثقة الهيئة العامة للجنة الأولمبية العراقية، واختياره رئيساً لها، عاد عبد الإله بقوة بعد تجريده من منصبه السابق رئيساً لاتحاد السباحة العام الماضي، خلال انتخابات دعا لها وزير الشباب السابق، بعد اتهامه له بالفساد.
واختير عبد الإله عام 2009 لمنصب رئاسة الاتحاد العراقي للسباحة، وانتخب أميناً مالياً للجنة الأولمبية عام 2013، واحتفظ بالمنصب ذاته في الانتخابات التي جرت عام 2019، ولم تعترف بها الحكومة العراقية.
وبسبب عدم اعتراف وزارة الشباب والرياضة بنتائج الانتخابات الأخيرة لفترة قاربت العام، سمحت اللجنة الأولمبية الدولية، بإعادة الانتخابات لإنهاء فترة الجمود التي عاشتها اللجنة العراقية.
وأدت الخلافات بين وزارة الشباب والرياضة خلال عهد الوزير السابق العبيدي، إلى حرمان عدد كبير من الرياضيين العراقيين من المشاركات الخارجية، لا سيما تلك المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو التي تم تأجيلها إلى الصيف المقبل، جراء تفشي فيروس كورونا.

التعليقات مغلقة.