الجنوب العربي

مدير عام المنصورة يدعو كافة المكلفين إلى دفع الزكاة في مكتب الواجبات بالمديرية

[su_post field=”post_date”][su_spacer size=”10″]

[su_label type=”warning”]كريتر نيوز/العاصمة عدن/خاص/محمد القادري[/su_label]

دعا مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن ، أحمد علي الداؤودي ، كافة المكلفين ، إلى دفع ما عليهم من زكاة في مكتب الواجبات الزكوية بالمديرية ، لتحسين وتنمية الموارد المالية مما ينعكس إيجاباً في تنفيذ المشاريع المحلية .

جاء ذلك ، خلال لقائه ، اليوم ” الأثنين ” ، بمدير مكتب الواجبات الزكوية بالمديرية ، وديع الشعبي ، لمناقشة مستوى الإيرادات الزكوية والعمل على تطويرها وتفعيلها وصولاً إلى تحقيق أعلى معدلات نمو للموارد الزكوية للإستفادة منها في التنمية المحلية بالمديرية .

كما أستعرض اللقاء ، إلى المشاكل والصعوبات الذي يعانيها مكتب الواجبات الزكوية بالمديرية ، في تحصيل الإيرادات ، وعلى وجه الخصوص كبار المكلفين ، وذلك بقيامهم بتسديد ما عليهم من زكاة في الإدارة العامة للواجبات بالمحافظة ، مشيراً إلى ضرورة أن يخضع كافة المكلفين دون إستثناء والدفع ما عليهم لمكتب الواجبات بمديرية المنصورة ، بحيث لا يوثر على حصيلة الإيرادات الزكوية للمديرية .

وفي اللقاء ، حث مدير عام المنصورة ، أحمد الداؤودي ، مدير مكتب الواجبات على ضرورة إستشعار المسؤولية والعمل لرفع مستوى التحصيل الإيرادي لعوائد الدخل الزكوية للإستفادة منها في التنمية المحلية بالمديرية ، مؤكداً على أهمية بذل المزيد من الجهود وتلافي القصور في عملية الإيرادات الزكوية ، والعمل وفق خطة متكاملة وبما يضمن تنمية الإيرادات وضبط آليات تحصيلها .

وخلال اللقاء ، أهاب مدير عام مديرية المنصورة ، أحمد علي الداؤودي ، بالمكلفين إلى دفع الزكاة المفروضة على تجارتهم ومحلاتهم والإسراع بتسديد زكاتهم كونها الركن الثالث من أركان الإسلام وإشاعة التكافل الإجتماعي والتراحم في أوساط المواطنين ، لافتاً إلى أن مكتب الواجبات يعد الجهة المختصة والمكلفة من قبل الدولة بوجوب دفع الزكاة له .

زر الذهاب إلى الأعلى