“الشيوخ الأميركي” يرفض ترشيح جودي شيلتون لـ”الاحتياطي الفيدرالي”

2020-11-18 13:21:12
كربتر نيوز/متابعات

رفض مجلس الشيوخ الأميركي، الثلاثاء، ترشيح الرئيس دونالد ترمب لجودي شيلتون، لشغل مقعد في مجلس الاحتياطي الفيدرالي.
وفشل الجمهوريون في تأمين أغلبية كافية لتمرير ترشيح شيلتون، بعد أن أجبرت الإصابة بفيروس كورونا اثنين من أعضاء المجلس الجمهوريين على الدخول في حجر صحي.
وكان المجلس، دعا نائبة الرئيس المنتخب جو بايدن إلى التصويت في وقت سابق، وفق ما أوردته وكالة “رويترز”، مشيرة إلى أن توقيت التصويت على شيلتون متغير مع وجود عضوين جمهوريين بمجلس الشيوخ في الحجر الصحي بسبب فيروس “كورونا”، ما يجعل تصويت هاريس حاسماً.
وغرّد العضو الديمقراطي في مجلس الشيوخ ديك دوربين قائلاً: “لست متأكداً من أن هاريس ستكون قادرة على إجراء التصويت”.
ويعتبر المجلس الاحتياطي الفيدرالي، الهيئة الإدارية الرئيسية لنظام الاحتياطي الفيدرالي، وهو مكلف بالإشراف على مصارف بنك الاحتياطي الفيدرالي، والمساعدة في تنفيذ السياسة النقدية للولايات المتحدة.
وعلى الرغم من اعتراضات الديمقراطيين عليها، إلا أنه جرت الموافقة على ترشيح شيلتون من قبل لجنة مجلس الشيوخ للبنوك والإسكان والشؤون الحضرية في يوليو الماضي.
ودارت تكهنات بأن ترمب قد يحاول تعيينها رئيساً لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في حال فوزه بولاية ثانية، لكنه خسر، وفق وسائل إعلام أميركية.
وكانت شيلتون (66 عاماً)، دعت منذ سنوات لعودة الولايات المتحدة إلى “المعيار الذهبي”، إذ تربط هذه السياسة قيمة الدولار بكمية فعلية محددة من الذهب أو الفضة، ما يعني تقلب قيمته وفقاً لأسواق الصرف الأجنبي.

التعليقات مغلقة.