أكثر من ربع مليون وفاة بكورونا في أميركا

2020-11-19 16:14:22
كريتر نيوز / متابعات

تخطت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، عتبة الـ250 ألف حالة وفاة، بحسب بيانات نشرتها مساء الأربعاء، جامعة جونز هوبكنز التي تُعتبر مرجعاً في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن جائحة “كوفيد-19”.
وتعد الولايات المتحدة التي تشهد منذ بضعة أسابيع طفرة وبائية جديدة، البلد الأكثر تسجيلاً للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في العالم أجمع.
وبلغت هذه الحصيلة مساء الأربعاء، 250 ألفاً و29 حالة وفاة، في حين أنّ الدولة الثانية على هذا الصعيد هي البرازيل مع 166 ألفاً و699 حالة وفاة تليها الهند مع 130 ألفاً و993 حالة وفاة، والمكسيك مع 99 ألفاً و26 حالة وفاة.
وقال وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأميركي، أليكس عازار، الأربعاء، إن اللقاحين المحتملين لشركتي “فايزر” و”موديرنا” قد يكونا جاهزين للحصول على موافقة السلطات الأميركية المختصة تمهيداً لتوزيعهما في غضون أسابيع، ما يفتح الطريق أمام حملة تطعيم واسعة النطاق تبدأ قبل نهاية هذا العام.
وذكر مسؤولون أن الولايات والمناطق الأميركية مستعدة للبدء في توزيع اللقاح خلال 24 ساعة من الحصول على الموافقة التنظيمية اللازمة، معتبرين أن متطلبات التخزين المعقدة لن تكون عائقاً أمام حصول جميع الأميركيين على اللقاح.
وكانت شركتا “فايزر” و”بايونتيك” أعلنتا الأربعاء، أن لقاحهما المشترك فعال بنسبة 95% للوقاية من “كوفيد-19″، استناداً إلى النتائج الكاملة لتجربة سريرية واسعة النطاق.
وأعلنت الشركتان، أنهما قد تحصلان خلال الشهر المقبل، على موافقة الهيئات التنظيمية الأميركية والأوروبية على الاستخدام الطارئ للقاحهما بعدما أظهرت نتائج التجارب النهائية أن نسبة نجاح اللقاح 95%، إلى جانب عدم وجود أعراض جانبية خطيرة له.

التعليقات مغلقة.